الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:03 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: النظام القضائي الأمريكي فقد قانونيته والنائب العام «مجرم»

دونالد ترامب (سبوتنيك)
دونالد ترامب (سبوتنيك)

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن الحزب الديمقراطي هاجمهة بشكل شخصي، وقادته حاولوا النيل منه بتحقيقات زائفة لا أساس لها من الصحة، كما تجسسوا على حملته الانتخابية.

جاء ذلك في كلمة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من مارالاغو بعد مثوله أمام المحكمة بمانهاتن، ليلة الأربعاء، متابعا: "لم أتوقع أن أمثل بهذه الطريقة أمام المحكمة"، حسبما نقلت العربية.

وأوضح أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها هي الدفاع عن الولايات المتحدة الأمريكية ضد من يحاول تدميرها، مشيرا إلى أن الإدارة الحالية ارتكبت العديد من الأخطاء في سياستها الخارجية.

وبين أن القضية التي رفعت ضده هدفها التأثير على انتخابات 2024، مردفا: "يجب إسقاطها فورا.. لم أتوقع أن يحدث هذا الأمر في أميركا".

وذكر رئيس أمريكا السابق، أن النظام القضائي الأمريكي فقد قانونيته، كما أن النائب العام "مجرم" يجب مقاضاته (بحسب قوله)، موضحا أنه على مدعي عام مانهاتن ألفين براغ تقديم استقالته فورا، حيث سرب معلومات عن القضية بطريقة غير قانونية.

وتابع: "كنت أتعامل بحسن نية إلى أن هاجموا منزلي تحت ذريعة الوثائق، ولا يمكن الوثوق بالأدلة التي قدموها ضدي في المحكمة، والكل يجمع على أنه لا يوجد قضية موجهة ضدي من الأساس".