الطريق
السبت 11 مايو 2024 02:42 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ترامب يغادر المحكمة.. تفاصيل التهم الموجهة له وموعد الجلسة القادمة

غادر الرئيس السابق دونالد ترامب، قاعة محكمة مانهاتن في نيويورك الساعة 3:25 مساءً، بعد حوالي ساعة من دخوله القاعة في الساعة 2:28 مساءً.

قال مصدر لوكالة رويترز في قاعة المحكمة إن الرئيس السابق دونالد ترامب دفع بأنه غير مذنب في 34 تهمة جنائية بتزوير سجلات تجارية، وقال إنه يصر على براءته.

انتظر ترامب في قاعة المحكمة لمدة خمس دقائق على الأقل قبل وصول القاضي خوان ميرشان، وقام عندما وصل القاضي، "كلهم نهضوا".

قال القاضي ميرشان: "دعونا نواجه السيد ترامب، من فضلكم".

تحدث ترامب بهدوء عندما خاطب القاضي، بما في ذلك عندما قدم إقراره بالبراءة. وطلب المدعون بأن يفرض على ترامب حظر نشر السجلات التي بحوزته.

قال تود بلانش، محامي دفاع ترامب الجديد، في وقت من الأوقات: "لم أكن أدرك أننا سنلقي بيانات افتتاحية".

وقال بلانش إن ترامب "محبط" و"مستاء" وله الحق في التعبير عن آرائه علنا.

من جهته قال القاضي إنه لن يصدر أمر حظر النشر.

ويعتبر دونالد ترامب هو أول رئيس أمريكي سابق يتم اتهامه ومحاكمته.

وطلب المدعون موعدًا للمحاكمة في يناير 2024، فيما وصف الفريق القانوني لدونالد ترامب هذا الموعد بأنه "شديد العدوانية" واقترح ربيع 2024 كبديل.

لكن لم يدلي للقاضي خوان ميرشان بأي رأي.

ومن المقرر أن يمثل ترامب شخصيًا أمام المحكمة في 4 ديسمبر، وفيما طلب محامي الدفاع من القاضي التنازل عن مثول ترامب، لكن القاضي قال: رغم أن جلسة الثلاثاء كانت "مهمة ضخمة"، لكنه لن يعفي على الفور ترامب من المثول في الجلسة اللاحقة.

لائحة اتهام ترامب

وتضم لائحة اتهام ترامب وفق وسائل الإعلام الأمريكية، أن الرئيس السابق ازال المعلومات السلبية عنه من أجل "تعزيز فرصه الانتخابية"، و"بذل جهودًا كبيرة لإخفاء هذا السلوك، مما تسبب في وجود نتائج مزيفة في سجلات العمل من أجل إخفاء النشاط الإجرامي، في محاولة انتهاك قوانين الانتخابات الفيدرالية والولائية".

يزعم المدعون، أنه في إحدى الحالات، دفعت شركة أمريكان ميديا 30 ألف دولار لبواب برج ترامب السابق، الذي ادعى أن لديه قصة عن طفل انجبه ترامب خارج إطار الزواج، على الرغم من أن القصة لم تكن صحيحة.

وقال المدعي العام في مانهاتن، ألفين براج، في بيان: "دونالد ترامب قام مرارًا وتكرارًا بتزوير سجلات الأعمال في نيويورك لإخفاء الجرائم التي أخفت معلومات ضارة عن جمهور الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016".. "أثر المال والأكاذيب يكشف عن نمط يزعم الناس أنه ينتهك أحد قوانين الأعمال الأساسية والأساسية في نيويورك".