الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: تعامل بايدن مع الأزمة الأوكرانية ينذر بحرب عالمية ثالثة

ترامب - سبوتنيك
ترامب - سبوتنيك

قال الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، إن الأزمة الأوكرانية الروسية تحتاج لحل دبلوماسي سريع، مشددا أن عدم التوصل إليه يعني أن "كييف" معرضة للدمار في مدة قد لا تتخطى العام ونصف العام.

وحذر من تعامل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع الملف، مشيرا إلى أن سياسته تنذر باندلاع حرب عالمية ثالثة، حسبما أفادت العربية.

وبين أن الحرب من المتوقع أن تستمر حتى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقلبة، والمقرر لها الربع الأول من 2024، مستنكرا عدم قدرة بايدن والبيت الأبيض على حل الأزمة، مردفا: "غريب جدًا أن يكون هناك أشخاص على رأس السلطة لا يعرفون كيف يتصرفون".

وجدد الرئيس الأمريكي الأسبق تأكيده على أنه بإمكانه حل الأزمة الروسية الأوكرانية، وقال: "القضية لا تحتاج لأكثر من 24 ساعة، يمكنني الجلوس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسيكي، والوصول لحل نهائي وذلك في جلسة مفاوضات بسيطة للغاية وليس معقدة كما يصور البعض".

وكان ترامب قال في تصريحات سابقة إنه في حال الفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، سيتم التوصل إلى تسوية النزاع في أوكرانيا، رغم أنه لم يكشف في مرة واحدة ملامح خطته لتحقيق ذلك.