الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكرملين: «بوتين ونظيره الصيني لم يبحثا مبادرة السلام الأوكرانية»

بوتين والرئيس الصيني (روسيا اليوم)
بوتين والرئيس الصيني (روسيا اليوم)

قالت الرئاسة الروسية، اليوم الأربعاء، إن المباحثات التي عقدت بين الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني شي جين بينغ، خلال اليومين الماضيين لم تتطرق على الإطلاق إلي مبادرة السلام الأوكرانية.

ووفق "روسيا اليوم"، أكد الكرملين، أن بوتين وشي جين بينغ، تبادلا وجهات النظر حول المبادرة التي طرحتها الصين لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

وفي رد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، على سؤال الصحفيين: هل تمت مناقشة مبادرة السلام الأوكرانية خلال زيارة الرئيس الصيني للبلاد؟ قال: لا، لم يتم التطرق إلى هذا الشأن.

وعن الردود الغربية التي انتقدت الزيارة، قال بيسكوف إن معادة الغرب لروسيا واضحة وصريحة، والجميع يعلم أن تعليقاتهم ستكون سلبية، مردفا: "يجب التركيز على أهيمة الزيارة، والنتائج المترتبة عليها".

وأجرى الرئيس الصيني، اليومين الماضيين زيارة إلى موسكو، التقى فيها نظيرة الروسي فلاديمير بوتين، حيث عقدا جلسة مباحثات مغلقة، وشددا على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين على المستويات السياسية، والاقتصادية، بما يحقق طموحات الشعبين.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية قالت إنها تتابع عن كثب زيارة الرئيس الصيني لروسيا، مشيرة إلى أن اتحاد الدولتين هدفه الأول معادة أمريكا، والوقوف ضدها.