الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:00 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: زيارة الرئيس لـ سيناء تؤكد على نجاح الدولة في دحر الإرهاب

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسيناء، وإفطاره مع عدد من الأسر هناك، تؤكد على نجاح الدولة المصرية في دحر الإرهاب، وإفشال مستهدفاته.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وفي مستهل اللقاء وجه رـيس الوزراء التهنئة للرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية بمناسبة انتصارات العاشر من رمضان لافتًا إلى أن تلك الانتصارات تعد أحد أعظم الانتصارات الوطنية، والتي تؤكد على قوة وصلابة الشعب المصري.

كما أشاد رئيس الوزراء، باجتماع الرئيس مع محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، لافتا إلى أن اللقاء يعزز أواصر التعاون بين الشعبيين المصري- والعراقي على كافة الأصعدة.

كما أثنى "مدبولي"، على زيارة الرئيس السيسي الأخيرة للمملكة العربية السعودية، لافتًا أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين البلدين، ومواصلة تطوير العلاقات بما يعرد بالنفع على البلدين.

من جهته استعرض الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، خطة الوزارة لتطوير صناعة الطيران المدني ، والنهوض بهذا القطاع لتقديم خدمات متكاملة ونموذجية وتحقيق عوائد اقتصادية ودعم الاقتصاد المصري.

وتضمنت الرؤية المستقبلية نتائج دراسات ترتبط بتحديد الأسواق العالمية المستهدفة، وحجم حركة الركاب في خطوط الملاحة الجوية البارزة، وتحديد الطرازات المناسبة لكل خط، والتي تلزم لتدعيم القطاع بالإمكانات المطلوبة، ليكون جاذباً وقادراً على المنافسة.