الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:36 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاشتاج «الأقصى يستغيث» يتصدر تويتر.. ونشطاء: حسبنا الله ونعم الوكيل

الاعتداءات على المسجد الاقصى
الاعتداءات على المسجد الاقصى

اجتاح هاشتاج "الأقصى يستغيث" موقع التواصل الاجتماعي "توتير" وذلك بعد ساعات قليلة من اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين.

وأدان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أعمال العنف والتخريب والاعتداء الذي يقوم بها جيش الاحتلال على المصلين خلال أداء الصلوات وبشكل خاص الاعتداء على النساء.

وطالب النشطاء بضرورة التدخل الفوري من أجل إيقاف المهازل والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى والمعتكفين فيه على يد جيش الاحتلال.

كما تداول المتابعين مشاهد فيديو لسيدات مسلمات وهم يتعرضن للضرب المبرح من جانب قوات جيش الاحتلال، وايضا صور لشباب فلسطينيون مقيدون وملقون على وجوههم داخل المسجد فضلًا عن عمليات التخريب التي أصابت المسجد.

إدانات عالمية وعربية

وعقب الأحداث الأخيرة التي شهدها المسجد الأقصى المبارك، انهالت العديد من الإدانات العربية والعالمية لما يقوم به جيش الاحتلال من أعمال تخريب وعنف في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك والتي جاءت كما يلي:

مصر

أدانت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأربعاء بأشد العبارات ما تعرضه له المسجد الأقصى من أعمال عنف وتخريب من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك واضح للقوانين والأعراف الدولية، مشيرة إلى أن الانتهاكات المتكررة من جانب قوات الاحتلال تثير مشاعر الغضب عند المسلمين في كل بقاع الأرض مطالبة بالوقف الفوري لتلك الاعتداءات.

السعودية

أدانت المملكة العربية السعودية، الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة على ضرورة التوصل إلى إنهاء الاحتلال والوصول لحل عادل يرضي جميع الأطراف.

الأردن

من جهتها أدانت وزارة الخارجية الأردنية الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك مشددة على ضرورة إخراج القوات الإسرائيلية على الفور من المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، أن انتهاك جيش الاحتلال للمسجد والاعتداء على المصلين يعد تصرف غير مقبول ومرفوض رافضًا باتا.