الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:37 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطة تقتحم محراب إمام مسجد خلال صلاة التراويح.. والشيخ يتعاطف معها

الشيخ وليد
الشيخ وليد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو لقطة تقبل إمام مسجد خلال قيامه بأداء صلاة التراويح بالجزائر.

وخلال ساعات انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي كالبرق بين المتابعين، واصفين المشهد بالعجيب بين الشيخ الضرير والقطة، نظرًا لروعة المشهد الذي احتوى على جانب من مظاهر الرحمة والحب بين الشيخ والقطة.

وأثناء قراءة الإمام آيات من كتاب الله عز وجل خلال صلاة التراويح وهي قوله تعالى "سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ ۚ كذلك كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ حَتَّىٰ ذَاقُوا بَأْسَنَا ۗ قُلْ هَلْ عِندَكُم مِّنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا ۖ إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ ۖ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ".

صعدت القطة على كتفه واقتربت من فمه وظلت على كتفه لثواني ثم نزلت من على كتفه قبل ركوعه بلحظات، وبعد التحقق من مصدر الفيديو تبين أنه لشيخ يسمى وليد مهساس إمام مسجد أبي بكر الصديق في مدينة برج بوعريريج، بالجزائر.

وللشيخ الضرير مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنصة "فيسبوكية"، باسمه، حيث قام الشيخ بعد انتهاء صلاة التراويح بنشر الفيديو عليها وعلق قائلًا" سبحان الله حتى الحيوانات تخشع لكلام الله".

المشهد نال إعجاب الجميع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع الفيديو بتعليقات جاءت كالتالي:

حساب باسم ريهام علق قائلًا:

"وكأنها أرادت أن تخبرنا بشيء ما عن طريق رسالة إلهية. نرجو الله الثبات. ما شاء الله صوته مزمار من الجنة رزقنا الله وإياكم إياها".

بينما علقت هاجر قائلة:

"القطة كانت سببا في معرفتي بهذه الصفحة بارك الله فيك ونفع بك هذا ديننا دين الرحمة بسائر المخلوقات

نحسبك على خير ما دمت ترفق بالقطط وبالكائنات الضعيفة نسال الله لك التو فيق والسداد الله يسترك دنيا وآخرة".

وعلق حساب آخر قائلًا:

" أراد الله أن يسمع صوتك المميز في بقاع الأرض فبعث الله إليك هذه القطة سبحان الله سبحان الله اللهم وفق هذا الإمام وجميع أئمة المسلمين".

موضوعات متعلقة