الطريق
السبت 11 مايو 2024 04:23 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي يحصل على دعم عسكري من بولندا

أعلن رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أن بولندا ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لبلاده تشمل مقاتلات من طراز "ميج"، وقال إن ذلك أمر "ضروري للغاية في الوقت الحالي".

أعلن زيلينسكي ذلك في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيكي، حسبما أفادت الإذاعة العامة الأوكرانية Suspilne .

قال زيلينسكي الذي يزور بولندا حاليا: "لقد اتفقنا على حزمة دفاعية جديدة، وهي ضرورية جدًا لجنودنا في الوقت الحالي، والتي تحمي حرية واستقلال ليس فقط أوكرانيا وبولندا وأوروبا فقط، بال العالم بأسره".

قال زيلينسكي : "وقعنا وثيقة لتوريد ناقلات الجند البولندية المدرعة من طراز Rosomak، ومدافع الهاون ذاتية الدفع من طراز Rak، وأنظمة الدفاع الجوي، وعلى وجه الخصوص، Piorun الفعالة للغاية .. ومقاتلات ميج، وغيرها من الأسلحة التي نحتاجها كثيرًا." .

وفقًا لزيلنسكي، ناقشت أوكرانيا وبولندا أيضًا الإنتاج المشترك للأسلحة والذخيرة. وأضاف أن الدبابات البولندية "موجودة بالفعل في ساحة المعركة".

في وقت سابق، أرسلت بولندا أربع طائرات مقاتلة من الحقبة السوفيتية من طراز ميج MiG-29 إلى أوكرانيا، وسيتم إرسال أربع طائرات أخرى في وقت لاحق.

وقال الرئيس البولندي أندريه دودا إن بلاده مستعدة لإرسال ست طائرات أخرى من هذا القبيل. علاوة على ذلك، قال، في المستقبل، ستكون بولندا قادرة على نقل أسطولها المتبقي بالكامل من طائرات ميج MiG-29.