الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الاصطدام بالرجاء.. طريق الأهلي حتى نهائي دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

أجريت قرعة دور الثمانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمس الأربعاء بالقاهرة، حيث أسفرت عن أربع مواجهات نارية.

وأوقعت أوقعت القرعة النادي الأهلي في مواجهة قوية ومثيرة ضد فريق الرجاء المغربي الذي تأهل في صدارة مجموعته بدوري الأبطال.

طريق النهائي

يذكر أن النادي الأهلي سيخوض مباراة الذهاب لدور الثمانية أمام فريق الرجاء المغربي أحد يومي 21 أو 22 من أبريل الجاري بالقاهرة، على أن تلعب مباراة الإياب في المغرب أحد يومي 28 أو 29 أبريل الجاري.

وفي حالة فوز الأهلي على الرجاء المغربي في ربع النهائي سيلتقي الفائز من الترجي التونسي أو شبيبة القبائل الجزائري في نصف النهائي، على أن تلعب مباراة الذهاب خارج الأرض أحد يومي 12 أو 13 مايو المقبل، على أن تلعب مباراة الإياب بالقاهرة أحد يومي 19 أو 20 مايو المقبل.

وفي حالة تأهل الأهلي للمباراة النهائية سيلعب مباراة الذهاب على ملعبه في الرابع من يونيو المقبل، على أن تلعب مباراة الإياب للمباراة النهائية يوم 11 يونيو المقبل خارج الديار.

تاريخ المواجهات

وسبق للأهلي أن التقى الرجاء المغربي في تسع مباريات من قبل بدوري أبطال أفريقيا، حيث حقق الأهلي الفوز في مبارتين، وتلقى الهزيمة في مبارتين، فيما حسم التعادل نتيجة خمس مباريات.

مواجهات قوية

وأسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام عن عدة مواجهات نارية، حيث يلتقي النادي الأهلي نظيره الرجاء المغربي، فيما يواجه فريق صن داونز الجنوب إفريقي فريق شباب بلوزداد الجزائري، فيما يواجه الترجي التونسي نظيره شبيبة القبائل الجزائري، ويواجه الوداد المغربي نظيره سيمبا التنزاني.

رقم قياسي

ويعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد عشر بطولات من قبل، آخرها عام 2021، فيما يأتي خلف الأهلي الثنائي مازيمبي الكونغولي والزمالك بخمس بطولات لكل فريق.