الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:38 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيرين الطحان.. كسبت حب الجمهور وخسرت معركتها مع المرض

شيرين الطحان
شيرين الطحان

تمتلك موهبة كبيرة ووجها بملامح مصرية خالصة أحبته الكاميرا وباتت مألوفا للجمهور وخطفت الأنظار في وقت قصير وحجزت لنفسها مكانة متميزة بين أبناء جيلها، وبجانب موهبتها التمثيلية هي إعلامية نجحت في تقديم البرامج حتى خطفتها نداهة الفن هي الفنانة شيرين الطحان.

ولدت شيرين الطحان في 5 يونيو 1976 بالقاهرة، التحقت بكلية التجارة وحصلت على درجة البكالوريوس، كانت تحب العمل في مجال تصميم الأزياء ولكن دخلت مجال تقديم البرامج وكانت البداية من قناة النيل للمنوعات في بداية الألفية، وشاركت في تقديم العديد من البرامج أشهرها برنامج "ممنوع الاقتراب".

أحبت شيرين الطحان الفن الذي خطفها من تقديم البرامج إذ كانت تمتلك وجها سينمائيا فضلا عن موهبتها وكان بدايتها من خلال شاشة السينما عندما رشحها المخرج أحمد يسري للمشاركة في بطولة فيلم "45 يوم" 2007 مع أحمد الفيشاوي وجسدت دور "سلمى" زوجة الدكتور "راهب" التي جسدها هشام سليم ولفتت أنظار المخرجين لها كوجه جديد يحمل قدرات تمثيلية عالية.

كانت ثاني تجاربها السينمائية في فيلم "أعز أصحاب" 2009 للمخرج أحمد سمير فرج والذي منحها مساحة أكبر من تجربتها الأولى وتألقت وسط مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم أحمد السعدني ورانيا يوسف وأحمد فلوكس، وحققت حينها ردود أفعال طيبة على دورها.

كانت انطلاقة شيرين الطحان الحقيقية من خلال الدراما والتي بدأتها بمسلسل "رقم مجهول" وعرض في رمضان 2012 مع يوسف الشريف وتم اختيارها كأجمل وجه في رمضان، وحققت مع "الشريف" نجاح كبير دفعها لمشاركته في العام التالي في مسلسل "اسم مؤقت" في مساحة تليق بموهبتها، وفي نفس العام شاركت في مسلسل "الركين" مع محمود عبد المغني.


توالت أعمالها الدرامية وكانت المحطة المهمة في مشوارها الفني من خلال مسلسل "السبع وصايا" 2014 للمؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي وبرعت في تجسيد شخصيتها وسط كوكبة من الفنانين أبرزهم رانيا يوسف وأيتن عامر وكانت معظم المشاهد تجمع بينها وبين الفنان هيثم أحمد زكي في مفارقة غريبة حيث جمعتهما أيضا الحياة القصيرة وتوفي في عز الشباب.


كان النجاح يطاردها في كل عمل وتثبت أنها موهوبة بالفطرة ولكن كان المرض اللعين يطاردها هو الآخر وبدأت تشعر به في أواخر 2016، وكانت آخر أعمالها مسلسل "رمضان كريم" 2017 الجزء الأول مع المخرج سامح عبد العزيز في عمل ضم عدد كبير من الفنانين واستطاعت أن تحتل بينهم مكانة كبيرة وتعلن عن موهبتها ولفتت أنظار الجمهور في دور زوجة "الحناوي" التي قدمها الفنان محمد محمود.

سنوات طويلة اختفت فيها الجميلة شيرين الطحان التي أحبها الجمهور وبات ينتظر طلتها وأبعدها السرطان عن الفن ومحبيها وقبل 30 يوم دخلت المستشفى للعلاج بعد تدهور حالتها الصحية، حتى خسرت معركتها مع المرض فجر اليوم ورحلت عن عالمنا عن عمر ناهز 47 عاما، ولكنها تركت خلفها حبا كبيرا ودعوات بالملايين وأعمال شاهدة على موهبتها.

موضوعات متعلقة