الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:37 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تتلقى 120 ألف شكوى واستغاثة خلال شهر مارس

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اطلع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء خلال شهر مارس، وذلك عن طريق تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي مدير المنظومة.

وقال رئيس الوزراء، إن هناك اهتمام غير مسبوق من الحكومة لبذل جهود مضاعفة من أجل تنويع قنوات التواصل مع المواطنين، لتلقي ورصد الشكاوى والاستغاثات، وسرعة التعامل معها خاصة فيما يتعلق بالشكاوى الخاصة بالصحة والرعاية الاجتماعية والشكاوى الخاصة بالأولى بالرعاية.

من جهته أكد الدكتور طارق الرفاعي مدير المنظومة، أن المنظومة استقبلت خلال شهر مارس 120 ألف شكوى وطلب استغاثة، لافتًا أنه بعد فحص الشكاوى ومراجعتها تم توجيه ما يقرب من 96.5 ألف شكوى منها للجهات المعنية لسرعة التعامل معها والبت فيها وتم حفظ 19.5 ، ألف شكوي قبل توجيهها للجهات المعنية ، كما تم مراجعة واستيفاء بيانات 4 آلاف شكوى وطلب لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وأكد " الرفاعي"، من خلال التقرير إلى أن الوزارات استحوذت على 67 % من إجمالي عدد الشكاوى المقدمة للإدارات ذات الصلة هذا الشهر، وهي: الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والتضامن الاجتماعي، والشؤون الداخلية، والإمداد والتجارة الداخلية، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنفط والموارد المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتعليم و التعليم الفني والقوى العاملة.