الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:22 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أساليب الكتابة الصحفية الجديدة.. رسالة ماجستير بآداب المنصورة

الصحفي كريم روماني
الصحفي كريم روماني

حصل الصحفي كريم روماني، على درجة الدراسات العليا "الماجستير" في مجال الصحافة والإعلام، وذلك من قسم الإعلام في كلية آداب جامعة المنصورة.

وحصل كريم روماني على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، مع التوصية بتبادل الرسالة بالجامعات، في دراسة بعنوان «أساليب الكتابة في الصحف المصرية الورقية والإلكترونية في ضوء متغيرات البيئة الرقمية الجديدة».

وشهدت لجنة المناقشة والحكم، وجود كلا من الدكتورة نرمين نبيل الأزرق، أستاذ الصحافة ورئيس شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، والدكتور سامي السعيد النجار، أستاذ الصحافة ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة، كما أشرفت الدكتورة منى طه، أستاذ الصحافة المساعد بكلية الآداب، على الرسالة.

وقالت الدكتورة نرمين نبيل الأزرق، إنّ طريق البحث العلمي يواجه إلا أن تلك صعوبات نهايتها نور، وأضافت، أن البحث العلمي يساعد الإنسان على الارتقاء بنفسه وعلمه، ويقدم إضافة علمية مهمة ونحن سعداء بكل باحث قادر على إضافة جديدة

من جانبها، أشارت الدكتورة منى طه، إلى أن الباحث متمكن من أدواته البحثية بشكل جيد، واستخدم أكثر من أداة بحثية كالاستبيان وتحليل المضمون والمقابلات المتعمقة، وتابعت أنّه «باحث من تراث خاص».