الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:56 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تأييد حكم إعدامه.. تفاصيل مقتل نيرة أشرف على يد زميلها محمد عادل

نيرة أشرف ومحمد عادل -فيسبوك
نيرة أشرف ومحمد عادل -فيسبوك

أيدت محكمة النقض ليلة حكم الإعدام الصادر ضد المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف الشهيرة بطالبة المنصورة.

ولعل حكم تأييد إعدامه كانت مطالب الرأي العام في بداية الأمر لذلك تستعرض جريدة "الطريق" حكاية نيرة أشرف التي أبكت ملايين المصريين حتى طالبوا برجوع حقها.

كيف قتلت نيرة أشرف على يد محمد عادل؟

تعود أحداث القصة عندما خرجت نيرة أشرف من منزلها يوم 21 يونيو قاصدة جامعة المنصورة التي تدرس فيها ولكن لم تعرف بأن اليوم هو نهايتها المحتومة حيث ركب ورائها الطالب محمد عادل ذات الحافلة التي استقلتها.

وفور وصول الحافلة أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة نزلت نيرة اشرف وورائها قاتلها وعندما كانت في طريقها لدخول مبنى الجامعة أخرج المتهم محمد عادل آلة حادة من طيات ملابسه وطعنها من الخلف بكل غل وحقد حتى سقطت أرضا فأكمل طعناته في جسدها قاصدا التخلص منها للأيد.

أمسك رأسها ونحر رقبتها

تعالت صرخات المرة أمام بوابة جامعة المنصورة حيث حاول أحد الأفراد إنقاذها إلا أن المتهم كان يهددهم بالسلاح الذي كان فيده ليعود مرة أخرى ليمسك رأسها نيرة أشرف لنحر رقبتها بدم بارد.

توفت متأثرة بقطع في الرئة

وبعد إزهاق روحها أمسك به فرد الأمن وضبطه بعد تنفيذ مخططه حيث وصفت تقارير الطب الشرعي أن المجني عليها توفت متأثرة بقطع في الرئة وخلع بين الفقرتين الثالثة والرابعة ونحر عنقها.

غضب السوشيال ميديا مطالبة بإعدامه

تداول مقطع فيديو نيرة أشرف على منصات التواصل الاجتماعي حيث سيطر على الرأي العام حالة من الغضب بعد رؤية المشهد، وأنقسم الآراء بين مؤيد ومعارض.

الرآي الأول كان يطالب بإعدام المتهم محمد عادل أم الآي الثاني كان يطالب رؤية الدوافع التي جعلته يقتلها كما رآى البعض بأنه مظلوم وضحية أيضا.

نتائج التحقيقات

كشفت نتائج التحقيقات أن هناك علاقة عاطفية بين نيرة أشرف و قاتلها محمد عادل ولكنها تركته واستخفت به مما جعله يرسل لها العديد من رسائل المعسولة تضمنت " أنا محتاجلك، أوعدك هتشوفي إنسان جديد، أنا اتغيرت.. وطب والله وحشتيني".

وبعد تجاهلها له استمر في أرسال رسائل تهديد منها: " أنتي بتاعتي وبس يا روح امك بمزاجك او غصب عنك، مفيش مخلوق هيلمس شعره منك غيري".

حررت أسرة نيرة أشرف محاضر ضده بسبب ملاحقتها واعتراض طريقها وتصدي لوالدها كما أخذ يهددها برسائل مخيفة، لذلك أنتهت قضية المتهم بحكم تأييد إعدامه من قبل محكمة النقض والمفتي ولم يبقى سوى تحديد مدة الإعدام.

اقرأ ايضا: أبرز أعمال مجلس الوزراء خلال الفترة من 4 حتى 10 فبراير 2023اليوم