الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيدها 75.. الصحة العالمية تفجر مفاجئة حول مرض «رمسيس الخامس»

رمسيس الخامس
رمسيس الخامس

خلال السنوات الماضية تستمر جميع الجهات المعنية بالبحث والاكتشافات في الحضارة والتراث القديم، ولا سيما "الفرعوني" لتخرج علينا بكل ما هو جديد عن حياة الملوك والأسرار الخفية، التي تختلف بين كل عصر وآخر، ولكن هذه المرة تخرج علينا "منظمة الصحة العالمية" بمفاجئة جديدة عن الملك رمسيس الخامس، وذلك بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الصرح الطبي العالمي.

في هذا الصدد.. استعرضت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، عدة منشورات توعوية في المقام الأول، وبالتالي هناك أيضًا مجموعة من المعلومات التي تستهدف كل ما هو جديد، مشيرة إلى أنه من المعتقد أن الملك رمسيس الخامس يعد من أقدم الضحايا المعروفة بالإصابة بـ"مرض الجدري"، الذي كان نادرًا في ذلك الوقت.

نشرت "الصحة العالمية"، مقطع فيديو يوضح ذلك بواسطة القصة الرائعة التي تكشف كيفية التغلب على هذا المرض "الفتاك" في الوقت ذاته، الذي يعد واحدا من أخطر الأمراض والأوبئة المنتشرة في ذلك الوقت، فضًلا عن أن طرق كيفية التغلب عليه حديثًا خلال هذا الزمن.

يذكر أن القدماء المصريين "الفراعنة" كانوا متميزين في علوم الطب وركوب البحر وغيرها من امتيازات أخرى، بالإضافة إلى تميزهم بـ"الزراعة" لما تتمتع به مصر وقتها من ضفاف النيل الذي هو هبة الحياة لهم في ذلك الوقت.

موضوعات متعلقة