الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:22 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال أيام.. «الصحة» تطلق مبادرة جديدة للكشف عن 4 أورام سرطانية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

صرح حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة تستعد لإطلاق مبادرة جديدة تتعلق بالكشف المبكر عن 4 أورام سرطانية.

وتستهدف المبادرة تقليل التكلفة المادية والاقتصادية المخصصة لعلاج المصابين، الذين يكتشفون مرضهم في مراحل متأخرة، بالإضافة لخفض نسبة الإصابة بتلك الأمراض.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات له، أن الوزارة كانت تعمل خلال الفترة الماضية لاستكمال وتجهيز الاستعدادات على مستوى البلاد، وأن المبادرة الجديدة تشمل اكتشاف وعلاج أمراض ( سرطان البروستاتا، وسرطان عنق الرحم، سرطان الرئة، وسرطان القولون).

وأكد عبد الغفار، أنه من المقرر أن تنطلق المبادرة على مستوى البلاد خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى الانتهاء من تجهيز كل ما له علاقة بالمبادرة من تجهيز المستشفيات و الفرق الطبية والمراكز العلاجية المشاركة في المبادرة.

وشدد متحدث الصحة، على أنه لا يوجد نقص في أدوية الأورام بمصر، مؤكدا توفير الأدوية اللازمة لعلاج المرضى المكتشف إصابتهم بالسرطان، قائلا: "يتم توفير كل الأدوية والأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج مرضى السرطان في كافة المراكز والمستشفيات في خضم إطلاق المبادرة الجديدة".