الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:23 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم تحسن الطقس.. تحذير جديد من الأرصاد للمواطنين

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد بداية من اليوم الإثنين حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث أن من المتوقع انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية .

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سبب التغير الملحوظ في درجات الحرارة، نتيجة صادر الكتل الهوائية وتأثر البلاد برياح شمالية غربية نشطة تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس مع وجود منخفض جوى، لذلك تعمل على تقليل فترات سطوع أشعة الشمس.

وأضافت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الاثنين، يشهد طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشمالية الشرقية.


توقعات حالة الطقس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل البرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية وجنوب الصعيد، متابعة أنه يشهد طقس حار نهارا على سيناء بارد ليلا، وهناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على وسط وجنوب الصعيد.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بحدوث سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري مشيرة إلى أن سقوط أمطار ضعيفة إلى خفيفة على القاهرة الكبرى وأمطار حفيفة إلى متوسطة تكون رعدية على سلاسل البحر الأحمر تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة.