الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:43 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأخيرة صدمة.. من هو جاسوس شوقي فتح الله في بيت جعفر العمدة؟

جعفر العمدة- سوشيال ميديا
جعفر العمدة- سوشيال ميديا

كالمعتاد تصدر مسلسل محمد رمضان "جعفر العمدة" مؤشرات البحث، خاصة بعد عرض الحلقة الـ 19، التي شهدت مشاهد مثيرة وشيقة أصبحت حديث الساعة، وأبرزها القبض على جعفر العمدة وزيارة غريمه شوقي فتح الله له في السجن في أول مواجهة بينهما، وأخيرا اعتراف شوقي فتح الله الذي يجسد دوره الفنان الأردني منذر رياحنة لزوجته "وداد" بأنه هو الذي دبر قضية المخدرات لجعفر العمدة، ليثير الجدل بجمله واحدة "إحنا لينا عيون جوه بيت جعفر العمدة" ولكنه رفض الإفصاح عن هذا المصدر.

نعيم فتوح

ومن هنا اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتوقعات متداوله حول هذا الجاسوس فكل توقع كان يلزمه دليل، في البداية جاء الشك حول "نعيم" ابن خال جعفر وزوج شقيقته صباح، وهو الشخص المقرب من جعفر، ومع ذلك شعر البعض بأنه يغير منه وكان يتمنى أن يكون كبير العائلة.

خادمي بيت جعفر العمدة

أما الرأي الثاني كان حول الصبي الذي يدعى "مصطفى" ويعمل مع جعفر العمدة ويتردد كثيرًا إلى منزله، ويتصف دائمًا بأنه ينقل الكلام بين أفراد الأسرة ويتجسس على أي شخص، لذلك شك فيه المشاهدين بأنه هو جاسوس شوقي فتح في بيت جعفر العمدة.

والرأي الثالث يدور حول الفتاة التي تعمل في بيت الحاجة وصيفة "والدة جعفر العمدة"، لأنها ظلت فترة طويلة تبحث عن العمل في المنطقة نفسها إلى أن وصلت إلى الخدمة في بيت جعفر العمدة، لذلك ظن البعض أنها جاسوسة شوقي فتح الله.

عايدة الزوجة الرابعة لجعفر العمدة

وفي النهاية جاء التوقع الأخير أن الجاسوسة هي "عايدة" زوجة جعفر الرابعة والتي تجسد شخصيتها الفنانة زينة، لأسباب كثيرة منها أنها كانت تتردد كثيرا على السجن نفسه المتواجد به شوقي فتح الله لزيارة والدها، وبعد وفاة والدها لم تفصح عن هذا الأمر وتخبر جعفر ولكنها مازالت مستمره في الكتمان لتحصل منه على كم هائل من المال، وكانت قد تحدثت مع قريبتها في الهاتف أنها ستترصد لجعفر للاستيلاء على ثروته، ليس ذلك فحسب بل كانت أيضًا صاحبة فكرة السفر إلى لبنان.