الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرقابة الصحية» تبحث اعتماد مراكز الصحة النفسية لتقديم خدماتها بالتأمين الشامل

اجتماع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية
اجتماع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

رحب الدكتور أحمد طه، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بالتعاون المشترك مع المجلس القومي للصحة النفسية مؤكدا اكتمال منظومة الصحة المصرية بصدور قانون رقم 210 لسنة 2020 لعلاج المريض النفسي الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تدريب الكوارد الطبية بالمنشآت الصحية النفسية

وبحث رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وعدد من أعضاء مجلس ادارة الهيئة، تدريب الكوادر الطبية بالمنشآت الصحية النفسية على معايير الصحة النفسية التي أصدرتها الهيئة والتي حصلت مؤخرا على الاعتماد الدولي من "الاسكوا" بنسبة نجاح بلغت 99% كأول معايير في مجال الرعاية الصحية النفسية على مستوى الوطن العربي.


وأضاف "طه" أن الهدف المشترك الذي تسعي إليه الهيئة مع المجلس القومي للصحة النفسية هو وضع السياسات التي تضمن احترام حقوق وسلامة المرضى النفسيين.

وأشادت الدكتورة منال العطار، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس لقومي للصحة النفسية، بالمجهودات التى تبذلها GAHAR وضرورة العمل على التكامل بين معايير GAHAR والمعايير التي أصدرها المجلس الخاصة بترخيص وزارة الصحة لإدارة وتشغيل المنشآت الخاصة بالصحة النفسية.

ورحبت بالتعاون مع الهيئة لتأهيل مستشفيات ومراكز الصحة النفسية للحصول على اعتماد الهيئة استعدادا لتقديم خدماتها لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل.