الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد إيراني في السعودية للعمل على فتح السفارة

السعودية وإيران ـ العربية
السعودية وإيران ـ العربية

وصل وفد إيراني إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، لبحث فتح السفارة والقنصلية مجددًا في العاصمة الرياض، بعد إغلاقهما لـ 7 سنوات مضت.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن وفدًا إيرانيا وصل فعلًا إلى الرياض، وذلك في إطار العمل على استئناف العلاقات، وفق الاتفاقية الثلاثية الموقعة مؤخرًا في العاصمة الصينية بكين، حسبما نقلت "سبوتنيك" وأكدته "عكاظ السعودية".

ولفت إلى أن تلك الخطوة تستهدف العمل على استئناف العلاقات بين الرياض وطهران، على المستويين السياسي والدبلوماسي، مشيرا إلى أن وفد إيران استقبل بكل ترحاب لحظة وصوله السعودية ظهر الأربعاء.

ومن المقرر عقد مجموعتي عمل في الأولى في الرياض والأخرى في جدة، لبحث الإجراءات اللازمة لاستعادة فتح السفارة والقنصلية، كما سيتم بحث إعادة نشاط عمل المندوب الدائم لـ "طهران" في منظمة التعاون الإسلامي.

وكان وفد فني سعودي وصل إلى إيران يوم السبت الماضي، ومن المقرر أن يتوجه إلى "مشهد" غدا الخميس وذلك لبحث فتح السفارة السعودية هناك، وكذلك القنصلية، حَسَبَ تصريحات المسؤول الإيراني.

كانت السعودية وإيران، وقعتا اتفاقية برعاية صينية، على إعادة العلاقات بين البلدين، على أن يجرى فتح السفارات بينهما في مدة أقصاها 60 يوما.