الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي: الساهر على الجمعيات الخيرية «المُعتمدة» كالمُجاهد في غزوة بدر أو اُحد

 الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية
الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، إن من يستلم الصدقة ويقوم بإصالها للمحتاجين ومن يسهر على الجمعيات الخيرية المعتمدة الصادقة، ومن يقوم بالأعمال الخيرية بأمانة وإخلاص وضعهم كالغازي في سبيل الله، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف" العامل على الصدقة بالحق كالغازي في سبيل الله حتى يرجع إلى بيته".

وأضاف الجندي، خلال تقديمه حلقة اليوم الأربعاء، من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن المشائخ تتسابق على الأعمال الخيرية، موضحا أن الأعمال الخيرية نوع من أنواع الجهاد.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: "أي واحد يقدر يوصل خير لفقير ويكون واسطة فيه ومياكلش حاجة من فلوس الناس بيكون زيه زي بيقاتل في سبيل الله كغزوة بدر أو أُحد"، مبشرا كل إنسان يقوم بالأعمال الخيرية بأمانة وإخلاص بأن مكانته مثل المجاهد في سبيل الله حتى يعود إلى بيته.

ودعا عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى الإكثار من الصدقة بشكل عام وخلال شهر رمضان الكريم بشكل خاص لنكون من المستظلين بظلها يوم القيامة، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: "إن الصدقة لتطفئ عن أهلها حر القبور، وإنما يستظل المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته"، معقبا بقوله "الصدقة كالطفاية وظيفتها إخماد الحريق".

موضوعات متعلقة