الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:40 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة يعلن الطوارئ لمنع التعديات على الأراضي خلال إجازة عيد الفطر

 السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الأجهزة المعنية بقطاعات الوزارة بالتعامل الفوري مع أي من التعديات على الاراضي الزراعية، كذلك هيئة الخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك لتأكد من سلامة غذاء المواطنين، وذلك من خلال غرفة العمليات التي تعمل خلال إجازة الأعياد شم النسيم وتحرير سيناء والفطر المبارك.

وشدد الوزير على ضرورة استمرار قطاع الإنتاج، ومديريات الزراعة والإصلاح الزراعي في ضخ المزيد من السلع والمنتجات بمنافذها الثابتة والمتنقلة بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

كما وجه القصير قطاع الخدمات الزراعية، بالتواصل السريع بين غرف العمليات بكل المحافظات وغرفة العمليات المركزية بالوزارة والتدخل لحل أي مشكلات، على ان يتم التنسيق بالتناوب مع مهندسي حماية الأراضي لضمان المرور على الاحواض ومتابعة منع التعديات وحماية الأراضي.

وشدد القصير على المسئولين بالتواصل المستمر طوال فترة الاجازة لتلقى أي استفسارات او تقديم الدعم ومتابعة الشكاوى من خلال الخط الساخن رقم (15500).

وأشار السيد القصير إلى استمرار العمل بالمعامل التابعة للوزارة "صحة الحيوان والمبيدات والعفن البني"، وكذلك إدارات الحجر الزراعي لخدمة المواطنين وتسهيل إجراءات التصدير واستيراد السلع السلع الاستراتيجية.