الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:34 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مبتهاجمش الحجاب».. أمير طعيمة يطالب الجمهور بالاعتذار لمنى زكي

مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

مع عرض أولى حلقات مسلسل "تحت الوصاية" أصيب الجمهور بحالة من الإعجاب حول دول منى زكي، حيث تظهر معاناة الزوجة الأرملة التي تعاني من ضغوطات الحياة، وتلجأ للعمل في الصيد لكسب قوت يومها والإنفاق على أطفالها.

وجاء هذا الإعجاب بعد حالة الهجوم السلبي من قبل الجمهور على الفنانة منى زكي، بعد عرض برومو مسلسل تحت الوصاية وهي تظهر بالحجاب، ظانين أنها تسيء للمرأة المحجبة، ولكن خاب ظن الجمهور تماما.

حد اعتذر للفنانة؟

وفي هذا الصدد طالب الشاعر الغنائي أمير طعيمة الجمهور بالاعتذار للفنانة منى زكي بعد الهجوم الكاسح عن دورها في المسلسل الرمضاني "تحت الوصاية".

وكتب طعيمة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "هل فيه حد من اللّي هاجموا منى زكي قبل عرض المسلسل اعتذر لها؟ هل فيه حد قال أنا اتسرّعت والمسلسل ما بيهاجمش الحجاب، وإنه طلع ضرورة درامية بتعكس شكل البنت الشعبية البسيطة اللي بنشوفها كل يوم، وإن الشقا اللي كان على وشها في البوستر ده له صلة بمآساتها في المسلسل؟".

عمل فني محترم

وواصل: "حد اتأسف إنه هاجم عمل فني محترم هيؤدي آجلا أو عاجلا إلى تغيير قوانين عفى عليها الزمن بتظلم المرأة؟ حد من اللّي عنده جذور تشدد مقيتة وبيفترض إن الفنان ده كافر ووظيفته هدم المجتمع طلع وسقّف لصناع العمل على وعيهم وحرفيتهم واهتمامهم بتقديم فن هادف يسعى لتغيير المجتمع للأفضل؟ الإجابة: لا".

وتابع:"محدش هيعتذر ولا هيرد للناس دي حقها، لأن إحنا بقينا فاضيين للشتيمة والهجوم على الناس وتعويض عقد النقص اللّي عندنا بمهاجمة ناس ناجحة ومؤثرة.. برافو كل صناع العمل من كبيركم لصغيركم، ولا عزاء للي في قلوبهم مرض".