الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان العربي يرحب بعودة العلاقات بين البحرين وقطر

البرلمان العربي
البرلمان العربي

رحب البرلمان العربي باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة قطر في اتفاق تم التوصل إليه في الاجتماع الثاني للجنة متابعة العلاقات بين البحرين وقطر.

وأكد البرلمان العربي في بيان اليوم الخميس، أن هذه الخطوة الإيجابية تصب في مصلحة تعزيز العمل العربي المشترك، الأمر الذي يتطلب تضامنا أكبر في مواجهة التحديات الحالية وتعزيز التضامن العربي الذي يشكل صمام أمان للمنطقة العربية في مواجهة المخاطروالتحدي.

وأشار إلى أن هذا التطور الإيجابي ينعكس على أمن واستقرارالمنطقة العربية، مثمنا هذه الخطوة التي تعكس توجه ورغبة قادة البلدين نحو مزيد من الأمن والاستقرار.

وكانت وزارة الخارجية أصدرت بيان رحبت فيه بالاتفاق الذي تم خلال اجتماع لجنة متابعة العلاقات (البحرينية- القطرية)، بخصوص عودة العلاقات الدبلوماسية بين قطر والبحرين.

وأكدت مصر من خلال بيان الخارجية على دعمها الكامل من أجل استئناف العلاقات بين الدول العربية الشقيقة وتنسيق العلاقات بينهم، وتجاوز كافة الخلافات التي تؤثر على تلك العلاقات، مشيرة إلى أن الاتفاق الذي تم يعكس العلاقات التاريخية بين الدول العربية بعضها البعض ويعد تطور إيجابي للعلاقات وتوحيد الصف العربي.

موضوعات متعلقة