جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 يونيو 2023 04:25 مـ 15 ذو القعدة 1444 هـ

البرلمان العربي في الذكرى47 ليوم الأرض الفلسطيني: نضال عادل لاستعادة حقوقه المشروعة

البرلمان العربي
البرلمان العربي

جدد البرلمان العربي اليوم تضامنه مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن أرضه ومقدساته وهويته الوطنية، مشددا على ضرورة العمل لتحقيق السلام وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية بضرورة حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وأكد البرلمان العربي في بيانه بمناسبة الذكرى الـ47 ليوم الأرض الفلسطيني، موقفه الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ونضاله العادل من أجل استعادة حقوقه المشروعة.
وطالب المجتمع الدُّوَليّ بتحمل مسؤولياته وسرعة التحرك الجاد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كذلك توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وتنفيذ عملية السلام.

ودعا البرلمان العربي إلى وقف كافة الانتهاكات والإجراءات الاستفزازية من جانب سلطة الاحتلال، ووقف التعديات والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، وبناء المستوطنات، وسياسة التهجير القسري كعقاب للفلسطينيين.
ونوه البرلمان العربي إلى أن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني هذا العام، تطل علينا فى ظل تصعيد مستمر وخطير ضد الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس منذ تولي حكومة اليمين المتطرفة إدارة الكيان الصهيوني مع مطلع العام الجاري.