الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:48 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دعاء ليلة القدر».. أوصى به النبي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء
دعاء

ليلة القدر.. يبحث كثير من المسلمون عبر محرك البحث جوجل عن دعاء ليلة القدر، وأدعية الليالي الوترية من شهر رمضان 2023، ويستقبل المسلمون العشر الأواخر من شهر رمضان بالطاعات والعبادات للتقرب إلى الله عز وجل، بالصلوات والتسبيح والذِكر والأعمال الصالحة.

دعاء ليلة القدر

وتعد ليلة القدر هى إحدى ليالى العشر الأواخر من شهر رمضان، فهي ليلة مميزة تتكرر كل عام هجري في شهر رمضان، ولها ثواب وفضل عظيم، قال تعالى: "لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ"، وورد عن أبي هُريرةَ رَضِيَ اللهُ عنه، عنِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: "ومن قامَ ليلةَ القَدرِ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تقَدَّمَ مِن ذَنبِه".

وعن فضل الدعاء في ليل القدر.. روي عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله: «أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو في تلك الليلة؟ قال: تقولين: «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».. فيستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء في تلك الليلة العظيمة بما أحب أن يدعو الله به.

دعاء ليلة القدر.. اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شئ ومليكه، اغفر لي ذنبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

دعاء ليلة القدر

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.