الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:38 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذر شاشات الشيطان.. إعلان فنانيس يثير غضب السوشيال ميديا لهذا السبب

إعلان فنانيس-فيسبوك
إعلان فنانيس-فيسبوك

انتشرت تحذيرات عبر منصات التواصل الاجتماعي حول إعلان "فنانيس" خلال الفترة الأخيرة، نظرا لأنه يحمل رموز ودلالات ي،عي البعض أنها شيطانية وتروج للماسونية، وذلك عقب تداوله مرة أخرى خلال شهر رمضان.

وحلل رواد التواصل الاجتماعي بعض اللقطات التي أثارت غضبهم وذلك لاعتقادهم بأن الإعلان يوحى بأن هناك شيئا كبير قادم وخاصة في المشهد الأخير الذي يرمز إلى عرش الشيطان.

تحليل اسم سندباد

ووفقا لتحليل السوشيال ميديا، يبدأ المشهد الأول من إعلان فنانيس الكرتوني بموسيقى تدل على اقتراب شيئا ويظهر العنوان الرئيسي باسم "ليالي فنانيس" وتحتها كلمة "سندباد" وهو اسم يرتبط بشخصية طوافة رحالة في كل بقاع الأرض وهذا ما ينطبق على المسيح الدجال الذي اخبرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه يطوف في كل مكان ماعدا مكة المكرمة والمدينة.

غراب بعين واحدة

ويبدأ مشهد إعلان فنانيس بغراب يحمل عين واحدة، وفي المعتقدات الوسانية يدل الغراب على الموت والمصائب والشر الكبير.

عين المسيح الدجال

أما العين فهي ترمز للمسيح الدجال والذي يؤمن بها أتباعه على أنها ترى كل شئ.

كما أن السفينة التي تحمل الشخصيات الكرتونية بإعلان فنانيس هي ذات السفينة التي ظهرت في مسلسل مصري "جزيرة غمام" والتي تتحدث عن شخص باع ذاته للشطيان كما ورد في قصة الدجال التي روها الصحابي تميم الداري.

ولم يترك رواد التواصل الاجتماعي حتى كلمة رمضان التي كتبت على شراع السفينة إلا وأن حلو لغزها وذهبوا إلى أنها قد تجمع بين الحروف اللاتينية والعربية.

الرموز الكبرى

ويقول أحد الرواد بأن الرموز الكبرى تبدأ في الظهور عند نزول الشخصيات الكبرى من السفينة إلى جزيرة ومع قول الله يرانا ويسمعنا يظهر السرطان الذي يرمز إلى المرض المنتشر باسمه ويفتح الباب إلى شخص بعين واحدة ممزوجا باللون الأخضر والأزرق.

تقنية الهولجرام

ويرجح البعض، أن اللون الأزرق يرمز للمشروع الشعاع الذي يسمى "الأزرق" وهي تقنية هولجرام ستستخدم للتأثير على عقول الناس للاتجاه نحو دين جديد من خلال أبراج الاتصال.

اللون والأخضر

أما اللون الأخضر، يرمز للقدرات التي أعطاها الله للدجال والذي يمثل أكبر اختبار وفتنة للبشرية وهو تحويل كل شئ يابس إلى حي وخاصة الأرض وهذا يرجع إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم والذي يقول فيه أن فتنته عظيمة فإذا أمر السماء فتمطر والأرض فتنبت

المشهد الأخير لإعلان فنانيس

وفي المشهد الأخير للإعلان فنانيس تظهر الشخصيات الكرتونية وهي ترقص وفوقها المسيح الدجال في جزيرة على الماء، وأخذ البعض بأن هذا المقطع له مدلولا أيضا ويشير إلى سؤال رسول الله لابن الصياد "ماذا ترى" ليرد عليه قائلا: "أرى عرشا على الماء" فقال الرسول "إنه عرش إبليس".