الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:32 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب مسلسل منى زكي.. عضو مجلس الشيوخ: «القانون الحالي للوصاية لا يراعي حقوق الأم»

مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ بضرورة إجراء تعديلات على قانون الولاية الخاص بأموال الأطفال اليتامى والصادر منذ خمسينيات القرن الماضي، وذلك عقب عرض مسلسل تحت الوصاية لـ منى زكي.

قالت النائبة ريهام عفيفي في مداخلة هاتفية لها ببرنامج "ET بالعربي" إن مسلسل تحت الوصاية لفت نظرها، حيث يناقش قضية مهمة وفي غاية الأهمية وهي قضية الوصاية والولاية على مال القاصر في حال وفاة والدهم.

النائبة ريهام عفيفي مسلسل تحت الوصاية

وأشارت إلى أن قانون الولاية صدر منذ عام 1952 مما يعني ضرورة إعادة النظر في بعض نصوصه ومواده، لتواكب متغيرات الحياة.

وقالت عن مسلسل تحت الوصاية أيضًا إنه يرصد قضية مهمة للكثير من الأمهات الأرامل اللواتي يعانوا، بعد وفاة الزوج للحصول على مستلزمات أبناءهم سواء من الجد أو العم من أهل المتوفي.

النائبة ريهام عفيفي مسلسل تحت الوصاية

قانون الولاية للأطفال اليتامى بمسلسل تحت الوصاية

وأكدت في تصريحاتها التلفزيونية أن القانون الحالي للوصاية للأطفال اليتامى لا يراعي حقوق الأم، في أن تكون الولاية لها على أبنائها في حال وفاة زوجها، مما يؤدي إلى مشاكل وقضايا تضرّ في المقام الأول بالأبناء وتهدد مستقبلهم.

يشار إلى أن مسلسل تحت الوصاية من بطولة الفنان دياب، الفنانة منى زكي، الفنان رشدي الشامي، الفنان أحمد خالد صالح، الفنانة نهى عابدين، الفنانة ثراء جبيل، الفنان علي الطيب، الفنان خالد كمال، وآخرين، والعمل من تأليف شيرين وخالد دياب، والإخراج لـ أحمد شاكر خضير.