الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:04 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

«100 بطولة واسم من ذهب».. تاريخ الزمالك مع عزل مجلس إدارته

الزمالك
الزمالك

يحظى نادي الزمالك في الوقت الحالي، اهتمام الجميع وبحث الآلاف وذلك بعدما صدر قرار اليوم الأحد، بعزل المستشار مرتضى منصور من منصبه رئاسة النادي، من قبل محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

تقدم "الطريق" في السطور التالية تاريخ القلعة البيضاء من حيث تأسيسه وألقابه وبطولاته، مع عزل مجلس إدارته اليوم الأحد

التعريف بنادي الزمالك

هو نادي تأسس في بداية القرن العشرين تحديدا 5 يناير 1911، تحت مسمى نادي قصر النيل، وتغير اسمه لنادي الزمالك في 23 يوليو 1952، وهي المرة الثالثة لتغيره للاسم النهائي والحالي.

الزمالك يسطر اسما من ذهب في عالم الساحرة المستديرة

سطر الأبيض اسما له من ذهب في عالم كرة القدم، من خلال حصده العديد من الألقاب والبطولات التي صنعت له مكانة كبيرة على الساحة الرياضية، وجعلته الغريم التقليدي للمارد الأحمر.

بطولات الزمالك

توج الزمالك بعدد 100 بطولة بكافة المسابقات طوال مسيرته الكروية حتى الآن، الذي جاء منهم 21 بطولة ودية.

بطولات الزمالك في الدوري المصري الممتاز

يعد الفارس الأبيض هو ثاني الأندية الأكثر تتويجا للقب بطولة الدوري المصري الممتاز على مدار التاريخ، فقد توج الأبيض بالدرع النصري عدد 14 مرة وآخرها الموسم الماضي.

كأس مصر

بعدما حصد الفارس الأبيض لقب بطولة كأس مصر لموسم 2021، أصبح متوجا بالكأس للمرة 28 بتاريخ بطولاته، بفارق 9 ألقاب فقط عن المارد الأحمر.

كأس السوبر

يقع الفارس في المرتبة الثانية خلفا للمارد الأحمر كأكثر الأندية تتويجا للقب كأس السوبر المصري، فحصد الأبيض لقب كأس مصر 11 مرة.

دوري أبطال إفريقيا

يحتل الفارس الأبيض المركز الثاني كأكثر الأندية حصدا للقب دوري أبطال إفريقيا، فقد توج ببطل إفريقيا 5 مرات، ووصول للنهائي 8 مرات.

كأس الكونفدرالية الإفريقية

تعتبر هذه البطولة من البطولات القليلة جدا من حيث المشاركات لقطبي كرة القدم المصرية، فقد توج نادي الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة فقط في عام 2019، وهي آخر مشاركات الفريق بالبطولة حتي الوقت الحالي.

السوبر الإفريقي

شارك الفارس الأبيض في هذه البطولة في أربع مناسبات، حقق الفوز خلالهم جميعا، ما عدا نسخة واحدة في 2001.

عدد بطولات الزمالك الرسمية

سطر الأبيض تاريخه بعدد 79 بكولة رسمية خاضها وتوج بها، وكان منها بطولات عربية ومحلية وإفريقية تم إلغائها.

ويذكر أن، الفارس الأبيض يسعى لمواصلة مشواره وتاريخه الذي بدأه، وذلك من أجل أن يبقي اسمه محفورا بعالم كرة القدم.