الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:05 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العبور الجديدة: استكمال إجراءات نقل الأصول وتسليم ملعب خماسي بمنطقة الـ 2600 فدان

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

كشف المهندس أحمد علي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، عن استكمال إجراءات نقل الأصول وتسليم ملعب خماسي بحي الكرامة بمنطقة الـ 2600 فدان بمساحة 1800م، والذي يتكون من "غرفة تغيير ملابس - غرفة حارس - مكتب إشراف - ملعب نجيلة".

ووجه رئيس الجهاز، بضرورة سرعة تشغيل المراكز الشبابية والملاعب لخدمة مواطني المدينة، وذلك في إطار الدور التنموي الذي ينشده جهاز المدينة لتوفير جميع الخدمات الحيوية بالمدينة.

وقال علي، إنه تم تشكيل لجنة من الجهاز ومديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية لاستلام المركز الطبي بمنطقة الياقوت بالحي الـ 14، وذلك تمهيدا لتشغيله لخدمة قاطني الحي ودعم المنظومة الصحية.

وأضاف، أن المشروع يتكون من دور أرضى ودورين على مساحة 1600م، ويتضمن "عيادات - صيدلية - سكن أطباء وتمريض - غرفة أشعة - معمل تحاليل".

وأكد رئيس الجهاز، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المشروع بنسبة 100%، وذلك ضمن عدد 4 مراكز طبية بالحى الـ 14، لافتا أنه سيتم الانتهاء منها قريبا.

وشدد المهندس أحمد على، على ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة وربطها بالطريق الدائري الإقليمي، وكذلك الطريق الدائري الأوسطي، حفاظا على سيولة الحركة المرورية بالمدينة وتسهيل حركة تنقلات المواطنين داخلها.

وأوضح، أنه جار تنفيذ أعمال الطبقة الرابطة الأسفلتية بعدة طرق رئيسية بالمدينة، ومنها طريق R9 الرابط بين الطريق الدائري الأوسطي والحى الـ 14 بالمدينة.

وأكد رئيس الجهاز، على ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ المقررة للمشروعات الخدمية داخل المدينة، لافتا أنه يتم استكمال أعمال التجهيزات بمخبز حي الكرامة بمنطقة الـ 2600 فدان، وبه دور أرضى على مساحة 600م لخدمة قاطني المدينة.

وأشار، إلى أنه جار استكمال أعمال الزراعة بميدان مدخل المدينة من الطريق الأوسطي الذي يضم 638 عمارة بإجمالي 15312 وحدة سكنية، وذلك فى إطار تطوير العديد من الميادين على مستوى المدينة لتحسين الصورة البصرية بها ورفع كفاءتها.

موضوعات متعلقة