الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:36 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاغ بنك شهير يقود الشرطة لضبط 7 أشخاص بحوزتهم أوراق مزورة بعابدين

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط مكتب لتسهيل الحصول على القروض و7 أشخاص بحوزتهم أوراق مزورة فى عابدين.

كان قد ورد بلاغ من قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، يفيد بشكوى داخل فرع أحد البنوك بدائرة المركز.

وبالفحص جرى التقابل مع باحث قانوني مصرفي بالبنك محل البلاغ، وقرر بتضرره من 7 أشخاص لتقديمهم شهادات طبية "ثبوت عجز" تُفيد أحقية المعاش مدى الحياة ممهورة صورة طبق الأصل بخاتم إحدى الجهات المعنية بالتأمينات لينجحو في الحصول على قرض من البنك .

وبمواجهتهم بم نسب اليهما إقروا بإرتكابهم الواقعة، وقرروا بتحصلهم على الشهادات من شخص بأحد مكاتب التقسيط وتمويل القروض واتفاقه معهم على تسليمهم أوراق لتقديمها للبنك تثبت أحقيتهم فى الحصول على معاش مدى الحياة للحصول على قروض من البنك مقابل تحصله على نسبة من القروض لصالح المكتب المُشار إليه.

وجاء ذلك عقب تقنين الإجراءات جرى استهداف المكتب والقائمين عليه وتم ضبط 6 أشخاص جميعهم عاملين بذات المكتب، وبحوزتهم جهاز لابتوب بمشتملاته 2جهاز ماسح ضوئي "سكانر".. ماكينة تصوير جهاز طباعه ألوان، مبلغ مالي إيصالات أمانة على بياض بأسماء أشخاص مختلفين، مطبوعات تأمينات اجتماعية لأشخاص مختلفين استمارة تأمين اجتماعي "بدون بيانات".

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقروا بقيامهم بتزوير ذلك الأوراق باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم مقابل تحصلهم على نسبة 10 % من المستفيدين من القروض وأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطهم المؤثم.

وحرر محضر وتابعت النيابة المختصة التحقيق.