الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف إطلاق النار في السوادن

وزيرا خارجية مصر والسعودية
وزيرا خارجية مصر والسعودية


أجرى وزير الخارجية، سامح شكري، مساء اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا، مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، للحديث حول مستجدات الأمور في السودان.

وجاء ذلك في إطار التواصل المشترك والتشاور وتبادل الرؤى والتقديرات بشأن تطورات الأزمة في السودان.

واتفق الجانبان على ضرورة بذل مزيد من الجهود للحفاظ على سلامة وأمن واستقرار دولة السودان الشقيقة وشعبها، وفقا لما صرح بيه السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وأكد وزير الخارجية، خلال الاتصال على أن مصر تشدد على أهمية تغليب الحكمة وضرورة العمل والاستماع لصوت العقل بشكل يؤدى إلي الوقف الفوري لإطلاق النار، مشيرا إلى أن الرسائل المصرية موجه للطرفين السودانيين، من أجل حقن دماء الشعب السوداني والحفاظ على مقدراته.

وأفاد أبو زيد على استمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين المصري والسعودي خلال الفترة الحالية والمقبلة لمتابعة تطورات الأزمة لمواجهتها ومحاولة احتوائها.

وفي سياق آخر قال الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، والرئيس الشرفي لحزب المؤتمر، عمرو موسى، مساء اليوم الاثنين، على حسابة الرسمي بموقع التغريدات القصيرة تويتر،: «ما يجري بالسودان من تدهور شامل وشروخ في بنائه السياسي والمجتمعي والعسكري ومواجهات دموية يطرح مخافة جدية على مستقبل السودان واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه وأمان شعبه، ويهدد استقرار القرن الأفريقي والجنوب العربي وكذلك أمن مصر ومصالحها الحيوية».