الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تصبح «لكمة» ماني «سلاح ذو حدين» في مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ بالأبطال؟

يبدو أن "اللكمة" والخلاف الذي نُشب بين الألماني ليروى ساني والسنغالي ساديو ماني، مهاجما فريق بايرن ميونخ سيكون سلاحًا ذو حدين خلال الأيام المقبلة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويضرب فريق مانشستر سيتي موعدًا ناريًا مع نادي بايرن ميونخ، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على العملاق البافاري يوم الأربعاء على ملعب"أليانز آرينا"، وذلك ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

وتجرع بايرن ميونخ في موقعة الذهاب لهزيمة قاسية من بطل الدوري الإنجليزي، عندما سقط بثلاثية نظيفة، باللقاء الذي أقيم على ملعب "الاتحاد"، في مباراة شهدت خلافًا أثار حديث الصحافة العالمية بين ماني وساني لاعبا العملاق البافاري.

وشهد لقاء الذهاب بين بطل إنجلترا وألمانيا، صدامًا عنيفًا بين ماني وساني، حيث وجه السنغالي "لكمة" قوية لساني، بسبب كلمات عنصرية من الثاني للأول، ليدخل الثنائي في شجار وصل إلى الصدام بالأيادي، الأمر الذي جعل إدارة بايرن ميونخ تتخذ إجراءات عنيفة ضد ساديو ماني وصلت إلى الغرامة المالية الكبيرة والإيقاف .

وكشفت تقارير ألمانية، أن ساني طلب من إدارة بايرن ميونخ عدم توقيع عقوبات على ماني، الذي حرص على تقديم الاعتذار للاعب الألماني بعد هذه الواقعة التي شهدت حديث كبيرا في الصحافة الألمانية بشكل خاص.

وفي هذا السياق، تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي عن الخلاف والواقعة التي نُشبت بين الثنائي في مباراة الذهاب بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال بيب جوارديولا في تصريحات نقلها موقع " جول" العالمي:" في بعض الأحيان، تحتاج الأندية إلى خلافًا لكي تعود أكثر قوة وصلابة، أعتقد إنها ليست نقطة ضعف، هذه الواقعة ستكون بمثابة سلاحًا وقوة ضدنا".

وأضاف مدرب مانشستر سيتي:" اللاعبون سيبذلون قصاري جهدهم، سنحاول الخروج بنتيجة إيجابية، أنا أعرف هذا النادي تمامًا".

وتنطلق مباراة الإياب بين فريقا السيتي والبايرن في التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية، الحادية عشر بتوقيت الإمارات.