الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيد سعودي فلسطيني على مواصلة الجهود لإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس

محمد بن سلمان والرئيس الفلسطيني
محمد بن سلمان والرئيس الفلسطيني

التقى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن اللقاء جرى في مدينة جدة، وفيه أكد الأمير محمد بن سلمان على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة بما يكفل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تم استعراض مجمل الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتأكيد على أهمية العمل، وفق مبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بهذا الصدد.

وحضر اللقاء عدد من الوزراء والمسؤولين في الدولتين، في مقدمتهم الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني السعودي، فيما تواجد من الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وغيرهم.

كانت المملكة العربية السعودية، عبرت في وقت سابق عن إدانتها الشديدة للانتهاكات التي شهدها المسجد الأقصى المبارك، واقتحام قوات الاحتلال له، واعتقال 400 مصلٍ على الأقل، داعية إلى وقف الأعمال الإجرامية لإسرائيل، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.