الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:47 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«علشان ميحصلش فيك زي جعفر العمدة».. 15 علامة تكشف لك الشخص الكذاب

جعفر العمدة
جعفر العمدة

مسلسل جعفر العمدة يدور في إطار اجتماعي، إذ يبحث محمد رمضان منذ بداية المسلسل عن ابنه الصغير الذي اختطف فور ولادته، وخلال رحلة البحث يواجه جعفر الكثيرون من الأشخاص الكاذبون، والمحيطين به.

وفي التقرير التالي قدمت دكتور إيمان عبدالله استشاري العلاقات الأسرية والنفسية في تصريحات خاصة بعض العلامات التي تكشف أن الشخص المحيط بك يكذب عليك، في أفعاله وكلامة.

علامات تكشف أن الشخص يكذب عليك

وفي إطار ذلك قالت دكتور إيمان الاستشاري النفسي في تصريح خاص لـ"الطريق"أن الأشخاص الكاذبون، تظهر عليهم بعض العلامات منها حركات الرأس غير المبررة؛ والانحناء في الأرض خلال المواجهة والنظر في مكان بعيد عنك حتى لا يظهر على ملامحة الكذب.

رعشة في الكلام وسرعات ضربات القلب

وأضافت: يظهر على الشخص الكاذب تغيير في حركاته مثل حركة الكتف؛ والارتباك في الكلام، وضيق التنفس، وسرعة خفقان القلب، ورعشت الأيدي.

تكرار الكلام يوضح أن الشخص كاذب

ولفتت إلى أن الشخص الكاذب يكرر الكلمات بشكل كبير، ويكون دائم الحلفان في حديثة، قائلا: "أنا معملتش دا، أنا مش بكذب، أنا لم أفعل ذلك، لم أقوم بفعل ذلك"، وذلك أكثر من مره.

الارتباك والقلق من علامات الكذب

واختتمت أن الشخص الكاذب، يلاحظ في عينية الكذب، ويظهر عليه الارتباك والقلق، والتوتر، ويكون كثير الكلام، ولا يتحكم في أعصابة، ويتهرب من الإجابات بالمنطق والعقل، ودائما يغير الموضوع دون أن يرد بوضوح.

جدير بالذكر، أن مسلسل جعفر العمدة يعرض كل يوم على قناة cbc، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة الذي يقدم دور الفنان محمد رمضان، وهو متزوج من 4 زوجات ولديه شركة للمقاولات.

ويدخل في الكثير من الصراعات من أهل دلال زوجته، ويبحث عن ابنه الذي فقده منذ ولادته.

موضوعات متعلقة