الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يوسف نصار لـ «الطريق»: العمل الفائز بجائزة «المبدع الصغير» يهدف إلى تقليل الحوادث المرورية

يوسف محمود نصار
يوسف محمود نصار

عبر يوسف محمود نصار، ابن محافظة بني سويف، طالب في الصف الأول الثانوي، عن سعادته البالغة بعد فوزه بجائزة الدولة للمبدع الصغير، فرع «الابتكار والبحث العلمي»، مؤكدًا أنه يهدي الجائزة إلى والدايه.

وقال يوسف محمود في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: «سعيد جدًا بفوزي بجائزة المبدع الصغير ولا سيما أنها ثالث محاولة ليا أن أقدم في المسابقة الدورتين الماضيين، لكن ربنا موفقنيش فيهم، والحمد لله الثالثة ثابتة».

وأوضح «يوسف»، عن العمل الفائز، قائلا: «هو نظام المرور الأخضر الذكي، يهدف لـ توفير الكهرباء المستهلكة من أعمدة الإنارة في الطرق، وتقليل الحوادث المرورية الناتجة عن عدم ترك مسافة كافية بين السيارات في الطرق».

وكانت قد أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خلال مؤتمر صحفي، الفائزين بـ جائزة الدولة للمبدع الصغير 2023 في دورتها الثالثة بفروعها المختلفة، التي تقام تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

وتضمن المؤتمر إعلان أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير 2023 في دورتها الثالثة، على أن يتمّ تنظيم حفل خاص بالفائزين وبحضور ذويهم عقب عيد الفطر المبارك.

وتمثل جائزة المبدع الصغير أحد صور رعاية الدولة للموهوبين الصغار، عن طريق اكتشاف المواهب في مختلف المجالات الفنية والأدبية والابتكارات العلمية للأطفال من سن 5 إلى 18 سنة، واستقبلت وزارة الثقافة مشاركات الأطفال في الفترة من 15 أكتوبر 2022 حتى 31 ديسمبر 2022.

وقال الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة أنه تقدم للمنافسة على فروع الجائزة هذا العام 10048 شخصا، في الفئة العمرية من 5 حتى 18 عاما من كافة محافظات مصر.

موضوعات متعلقة