الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: الناس يطمئنون فكريًا لـ العمامة الأزهرية

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرية، الشكر لمحافظة بني سويف وقيادات المحافظة، معربًا عن سعادته بالمظهر المشرف الذي ظهر به قيادات وأئمة الأوقاف ببني سويف.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لمحافظة بني سويف، والتقائه قيادات الدعوة وأئمة الأوقاف بالمحافظة، بحضور بلال حبشي نائب محافظ بني سويف، والدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني.

وأكد وزير الأوقاف، أن الالتزام بهذا الزي شرف وأمان مجتمعي، فكما يطمئن الناس إلى أمنهم المجتمعي عندما يجدون رجال الشرطة ساهرين على حماية هذا الوطن، وكما يطمئنون لقوة وأداء ويقظة قواتنا المسلحة الباسلة، فإن الناس يطمئنون غاية الاطمئنان لهذه العمامة وهذا الزي في أمنهم الفكري.

وذكر أن ما تم من إنجازات وجهود خلال شهر رمضان أمر غير مسبوق يستحق عليه جميع قيادات الأوقاف مع زملائهم من الأئمة والعاملين بالأوقاف في كافة ربوع مصر الشكر والتقدير.

وأضاف أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، والدين لا بد له من وطن مستقر آمن يحمله ‏ويحميه، إذًا فالحفاظ على الوطن جزء لا يتجزأ من الدين، لأن ‏الدين لا ينشأ في الهواء الطلق إنما لا بد له من وطن آمن مستقر.