الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:20 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري

مهرجان جوائز النقاد للدراما العربية يصدر بيانًا عاجلًا بشأن انتقادات التصويت

مهرجان جوائز النقاد للدراما العربية
مهرجان جوائز النقاد للدراما العربية

أصدرت إدارة مهرجان جوائز النقاد للدراما العربية بيانًا صحفيًا حول الانتقادات التي وجهت للمهرجان بسبب نتائج تصويت الجمهور، على مسلسلات موسم مسلسلات رمضان 2023.

مهرجان جوائز النقاد للدراما العربية

نص البيان الصادر من مهرجان جوائز النقاد للدراما العربية:

تابعنا الانتقادات مع تقديرنا الكامل لكل الآراء والتعامل معها بمنتهى الاهتمام إذ تعد الآراء الناقدة هي الوسيلة الأهم للتطوير خاصة عندما تصدر من زملاء ومتخصصين.

لكن هناك خلط واضح لدى الزملاء والمتخصصين بين جوائز النقاد التي يتم إعلانها سنويًا والجائزة تشهد عامها الثالث في عام 2023 والتي يتم التصويت خلالها من قبل 42 ناقد وصحفي مصري وعربي معلنة اسمائهم عبر موقع الجائزة وذلك من خلال تقسيم أربع مراحل للتصويت.

مراحل التصويت في مهرجان جوائز النقاد للدراما العربية

تشمل مراحل التصويت في مهرجان جوائز النقاد للدراما العربية، مسلسلات العام بالكامل، وبين تصويت الجمهور الذي يجريه الموقع سنويًا خلال موسم رمضان، في تصويت متاح للجميع على السوشيال ميديا، ويتم إعلان نتائجه يوميًا، ويمكن الرجوع لصفحة الجائزة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتابعت إدراة المهرجان في بيانها، تأكيدها أنه لا يتم التدخل نهائيًا في أرقام التصويت كونها تعبر عن رأي المصوتين من الجمهور فقط دون التقليل من قيمة أي عمل فني، ولكن في النهاية لا تكون الأعمال بنفس القدر والمستوى الفني وهناك دائما رابحون وخاسرون خاصة إذا جاء التقييم من الجمهور الموجهة له المسلسلات من الأساس.

وأكدت على احترامها لكل جهود العاملين في الوسط الفني، ونقدر مجهوداتهم للخروج بأعمال فنية على قدر كبير من الجودة، وكذلك اهتمام الصحفيين والإعلاميين والفنانين بصورة الفن المصري والذي نقدره بدورنا كجزء من المنظومة الكبيرة في مصر والتي تقف وراء صناعة الدراما التليفزيونية، ويمكن الرجوع لنتائج الجائزة في العاميين الماضيين للتعرف أكثر على النتائج النهائية لتصويت النقاد والجمهور، وأن هذه الاختيارات في النهاية تعبر عن المصوتين سواء من الجمهور على السوشيال ميديا، كما تم إعلانه، أو النقاد وهو ما سيتم إعلانه في موعده المحدد بنهاية الموسم، وهى في حقيقتها ليست إلا وسيلة لنقل استقبال الجمهور والنقاد المصوتين للأعمال المتنافسة.