الطريق
الأحد 12 مايو 2024 04:52 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقبال كبير على شراء السبائك الذهبية خلال أيام العيد

شراء الذهب
شراء الذهب

مع دخول عيد الفطر المبارك، تزايدت عمليات البحث عبر الإنترنت عن أسعار وتفاصيل الذهب وتفاصيل أسعار المصنعية على شراء جرام الذهب.

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن أسعار الذهب سجلت ارتفعت في محلات الصاغة المصرية، مع طلب كبير من قبل عدد كبير من المقبلين على الزواج والمستثمرين نحو شراء الذهب في مصر في أول أيام عيد الفطر المبارك 2023.

شراء السبائك الذهبية

وتابع رزق، في تصريح لـ موقع الطريق ، أن أسعار الذهب ارتفعت في مصر في أول أسبوع من عيد الفطر المبارك، رغم هبوط سعر أوقية الذهب في السوق العالمية لأقل من 2000 دولار، موضحا أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل صعودا إلى مستوى 2480 جنيها بدون مصنعية.

وأضاف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، أن عدد كبير من المواطنين اتجه لشراء السبائك الذهبية والجنيه الذهب، موضحا أن الإقبال على شراء المشغولات الذهبية في فترة أيام عيد الفطر كان أقل من السائك، نظرا لأن تكلفة المصنعية على السبائك أقل بكثير مقارنة بـ المشغولات لذا توفر السبائك مبالغ كبيرة على الراغبين في الشراء.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن تكلفة المصنعية على شراء الجرام الواحد من المشغولات الذهبية بمحلات الصاغة تتراوح بين 70 جنيها وحتى 150 جنيها، بينما تبلغ تكلفة المصنعية على الجرام في السبائك الذهبية قرابة 50 جنيها.