الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:22 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من قطر إلى السعودية.. كيف أصبح المغاربة عقدة «رونالدو» في 130 يوم؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يواصل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، السقوط أمام العقدة المغربية، بداية من بطولة كأس العالم الذي أقيم على الأراضي القطرية، وصولًا للمنافسات السعودية.

وانضم رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية المُنصرمة، بعدما قرر فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، لا سيما بعد الخلاف المشهور مع الهولندي إريك تين هاج، مدرب الشياطين الحمر، قبل انطلاق المونديال القطري.

وترصد جريدة "الطريق" في سطور التقرير التالي، كيف أصبح المغاربة لكريستيانو رونالدو في كرة القدم؟

المغرب يطرد كريستيانو من كأس العالم 2022

ودع كريستيانو رونالدو، منافسات كأس العالم الأخيرة، رفقة المنتخب البرتغالي، بعد الخسارة المؤلمة أمام منتخب المغرب في 10 ديسمبر الماضي، حيث نجح "أسود الأطلس" في طرد"برازيل أوروبا"، بعد الانتصار بهدف نظيف، وذلك ضمن فعاليات في دور ربع نهائي المونديال.

إقصاء منتخب البرتغال على يد المغاربة، من أكثر المفاجآت التي أثارت حديثًا، خاصة أن"الملاحيون" يمتلك مجموعة ملغمة بالنجوم، على رأسهم كريستيانو رونالدو وبرناردو سيلفا، مهاجم مانشستر سيتي، وبرونو فيرنانديز، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد وغيرهم.

الإقصاء من كأس السوبر السعودي

واصلت العقدة المغربية، ملاحقة كريستيانو رونالدو، في كأس السوبر السعودي، عندما قاد النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم اتحاد جدة، لإقصاء"الدون" ورفقائه، وذلك بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف نهائي المسابقة.

لم يكتف المغربي عبدالرزاق حمدالله بالإطاحة برونالدو من نصف نهائي كأس السوبر المحلي، إنما قاد اتحاد جدة للفوز جديد على كريستيانو ورفقائه في الدوري المحلي بهدف نظيف.

الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين

وأصبح للمغربي منير المحمدي، حارس مرمى الوحدة، نصيبًا كبيرًا في استكمال العقدة المغربية ضد كريستيانو، عندما ساهم بقوة في حرمان رونالدو من التأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وخسر "صاروخ ماديرا" مع النصر أمام الوحدة بهدف نظيف، في مباراة شهدت تصدي منير المحمدي للعديد من الكرات الخطيرة التي يسددها "الدون" ليفشل كريستيانو رونالدو في التخطي للمباراة النهائية.

وبذلك، أصبح المغاربة( المنتخب واللاعبين) يمثلون عقدة كبيرة لرونالدو، سواء البداية التي كانت في كأس العالم، استمرارًا إلى منافسات السعودية، التي اقترب كريستيانو رونالدو من عدم تحقيقيها، خاصة بعد الخروج من كأس السوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين، وفقدان صدارة الدوري لحساب الاتحاد.

موضوعات متعلقة