الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:30 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رياح وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، عن وجود حالة من الاستقرار في درجات الحرارة، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل.


وأوضحت الأرصاد أن الفترة المقبلة ستشهد طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ثم يصبح مائلًا للحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، وحارًا فقط على السواحل الشمالية، ويصبح مائلًا للبرودة على كافة أنحاء البلاد ليلًا.

الظواهر المناخية

شبورة مائية
وأفادت الأرصاد، أن الطقس يشهد شبورة مائية، خلال الفترة الحالية وتتركز على الطرق في الساعات الصباحية الباكرة وتتسبب في ضعف الرؤية.

وحذر الخبراء قائدي المركبات، بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، على الطرق المؤدية من و إلي الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية، و القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية.


حركة الرياح


كما أوضحت الأرصاد من خلال خرائط الأرصاد أن هناك نشاطًا للرياح على القاهرة الكبرى وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، خاصة في ساعات الليل، فضلا عن أغلب الأنحاء.

حركة الملاحة وارتفاع الأمواج

وأشارت الهيئة أن البحر الأبيض المتوسط، يشهد حالة من الاستقرار، حيث يتعرض لرياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,75" متر.
بينما البحر الأحمر، فيشهد حالة معتدلة، ويتعرض لرياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 2: 2,25 متر.