الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزرعة» تتابع أعمال منع التعديات على الأراضي في 4 محافظات

وزير الزراعة
وزير الزراعة

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة أعمال منع التعديات على الأراضي الزراعية في 4 محافظات وهي الإسكندرية ومطروح والبحيرة والمنوفية.

متابعة أعمال منع التعديات على الأراضي الزراعية

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة أعمال حماية الأراضى ومكافحة التعديات على الأرض الزراعية وتأكيد جودة الخدمة المقدمة للمزارعين والمستثمرين، تشجيعا للاستثمار الزراعي.

واستعرض المهندس أحمد ياسين رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، توجيهات مكافحة التحجير المخالف والأثار السلبية لهذا النشاط ومكافحة البناء المخالف على الأرض الزراعيه قبل أن تبدأ عملية البناء أي منذ بداية عملية الحفر وإعداد الأرض للبناء أو التشوينات التي تسبق البناء نفسه.

واستعرض التطور في استخدام منظومة التغيرات المكانية وعدم السماح بأية تجاوزات، مؤكدا أهمية إلمام مهندس حماية الأراضىي جيدا بواجبات عمله ورفع مستواه المستمر.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات أن المحاصيل الشتوية القمح والبنجر والفول لم تتأثر بالآفات المرضية والحشرية مشيرًا إلى أنه على مدار الموسم كانت لجان المرور في حالة تواجد مع المزارعين للتعرف على الإصابات ومكافحتها.