الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سجن ومرض وتوبة مزيفة.. قصة فنان مثير للمشاكل

للفنان سعد الصغير الكثير من الحكايات، فمنذ شهرته وبدأت حكاياته عن جميع المهن التي امتهنها وتحدث عنها بفخر وتواضع قبل وصوله إلى سلم النجومية، وحتى بعد شهرته لم تتوقف حكاياته عن منطقته التي خرج منها، وعلاقته بوالده، وعمله عن أحد الفنانين، وحتى في مرضه إلى وصوله إلى الحكم عليه بالحبس لمدة سنة، وغرامة مليون وربع المليون جنيه في قضية التهرب الضريبي كانت له حكايات.
وفي هذا التقرير يرصد "الطريق" حكايات سعد الصغير منذ ظهوره وحتى الآن:
1 - مهنته الأولى

عمل سعد الصغير في بداية مشواره "طبال" لأحد الفرق الشعبية في منطقته، حتى تمكن وابتاع سيارة أجرة بمشاركة صديق له، ليعمل عليها سائقًا بجانب عمله في الفرقة الغنائية، وفي أحد المرات لعبت الصدفة لعبتها ليتغيب مطرب الفرقة ويؤدي سعد الفقرة الغنائية بدلًا منه ليذيع صيته كمطرب شعبي في الأفراح بمنطقة سكنه في شبرا الخيمة.
2 - أزمته مع مصطفى كامل

عمل سعد الصغير في فترة من فترات حياته كعاملًا في البوفيه لمكتب المطرب والكاتب مصطفى كامل، لمدة 3 سنوات، طمعًا في حلم ان يأخذ "كامل" منه كلمات أغنية كان قد كتبها.
حتى حضر الفنان طارق الشيخ ي أحد المرات ليخبر سعد أن مصطفى كامل لن يأخذ منه أي كلمات لأي أغنية وأنه "مضحوك عليه" ليترك بعدها "الصغير" عمله في المكتب على الفور ليشق طريقه في المجال الفني، ولكن حدثت الكثير من المشادات الكلامية بينهما وانتهت بالصلح في النهاية.
3 - وعكته الصحية

تعرض الفنان سعد الصغير في نهاية 2010 إلى وعكة صحية شديدة، بعد إصابته بفيروس خطير في الكبد خلال تواجده في ليبيا لإحياء حفله الغنائي، وكانت "سعد" قد كشف عن نيته اعتزال الغناء بعد تخطيه الأزمة بصعوبة شديدة، وقال في تصريحات صحفية وتلفزيونية:" نفسي ربنا يكرمني وأبطل المهنة دي".
لكنه لم يعتزل الغناء كما قال، ليصرح فيما بعد قائلصا:"أنا كنت واحد ميت وربنا أحياه، فمش بعد كده بقى يرجع يرقص ويغني تاني أنا كدبت على ربنا وطلعت إنسان منافق".
4 - أزمته مع الراقصة شمس

بدأت أزمة سعد الصغير مع الراقصة شمس بتناقل الشائعات حول زواجهما في السر، حتى بدأن حرب التصريحات والاتهامات المتبادلة بينهما، حتى أعترب سعد بذلك.
وكانت شمس قد أكدت تلك الشائعات عام 2013 عندما صرحت بأنها متزوجة سرًا من سعد الصغير وانهما اتفقا على أن يبقيا الأمر سرًا وان سعد تسبب في اجهاض جنينها رغمًا عنها، حتى أصيبت بمشاكل في الرحم بسبب الإجهاض، لينفي بعد ذلك سعد حتى اضطر في النهاية إلى الاعتراف بأنه كان متزوجا من الراقصة شمس ولكن خوفه من زوجته الأولى ما اضطره أن يبقي الأمر سرًا.
5 - أزمة تصريحاته الكاذبة

في أواخر يناير من العام الجاري، أثار الفنان " سعد الصغير"، ضجة عبر صفحات التواصل الاجتماعي مُعلنًا عن تعرض 3 شقق تخصه بشبرا الخيمة للسرقة وأن 3 ملايين جنيه هي حصيلة المسروقات التي استولى عليها الجناة من داخلها واصفًا المسروقات بـ"تحويشة عمره".
 
سعد الصغير، قال في تصريحات صحفية، أن الشقق تعرضت للسرقة وقت أن كان مسافرا للخارج وزوجته وابنائه مقيمون فى فيلته الخاصة في منطقة السادس من أكتوبر وعادت زوجته بالصدفة لتفقد المنزل في شبرا الخيمة فاكتشفت أنه تعرض للسرقة.
حقيقة الواقعة تكشفت خلال تحقيقات النيابة حيث تبين من تحريات الأجهزة الأمنية بالقليوبية أن المسروقات لا تتعدى "سجادتين وشاشة تليفزيون" وأنها ليست مجموعة شقق كما ادعى "الصغير" ولكنها شقة واحدة ليست ملكًا له ولكنها ملك شقيقه "ناجى محمود حنفي".
كانت أجهزة الأمن بالقليوبية تلقت بلاغًا من شقيق سعد الصغير بسرقة محتويات شقته بالمنشية الجديدة في شبر الخيمة وذلك عقب عودته من محافظة بنى سويف، ليتبين عدم حقيقة تصريحات سعد الصغير.
6 - التهرب الضريبي

وأخر أزمات المطرب الشعبي سعد الصغير حدثت اليوم عندما قضت محكمة جنح التهرب الضريبي برئاسة المستشار محمد جمال بالحبس سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه مع إيقاف التنفيذ وإلزامه بالمصاريف، فى اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320 ألفا و197 جنيها للضرائب، لتقديم ما يفيد السداد والتصالح.