الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشتاء راجع تاني».. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة في هذا الموعد

الأرصاد- ياندكس
الأرصاد- ياندكس

كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، حالة الطقس نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم خلال الفترة من "28 أبريل وحتى 2 مايو 2023 "، وتشهد البلاد كتلة شمالية باردة على الأجواء خاصة على الوجه البحري والظهير الصحراوي.

وتوقع فهيم خلال تصريحات سابقه له، انخفاضا واضحا في درجات الحرارة بداية من غد الجمعة 28 أبريل وحتى يوم الثلاثاء 2 مايو، خاصة في ساعات الليل، موضحًا درجات الحرارة تتراوح ما بين الـ 12 – 13 درجة مئوية.

ومن جهتها، أوضحت الأرصاد الجوية أن البلاد متأثرة بنشاط رياح الخماسين، وتتعرض البلاد لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أما بشأن فرص سقوط الأمطار، فهناك توقع أن تكون خفيفة على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وحذرت خرائط الطقس من انخفاض في درجات الحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، اعتبارا من غد الجمعة، لتسجل درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 درجة مئوية، أما السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل 22 درجة مئوية، وشمال الصعيد 30 درجة مئوية.