الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:10 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل .. شعبة الذهب تعتزم تقديم مقترح للحكومة لخفض الأسعار

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن مجلس الإدارة يعتزم التقدم بمقترح للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يقضي بالسماح بدخول المصريين العائدين من الخارج بذهب يعادل 10 ألاف دولار.

وأضاف ميلاد في تصريحات تليفزيونية، أن تلك الكمية من الممكن أن توازي نحو 150 جرام ذهب، منوها إلي أن الدولة ستستفيد بحدوث وفرة في الذهب، كما يمكن تصديره والحصول علي الدولار، بجانب حدوث زيادة في المعروض.

مقترحات خارج الصندوق لخفض أسعار الذهب في مصر

وناشد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، المواطنين بالتروي والتأني في شراء الذهب بشكل مبدأي، وكذلك الاتجاه نحو اقتناء المشغولات الذهبية وليس السبائك أو الجنيهات.

ونوه إلي أن أسعار الذهب وصلت لأرقام قياسية غير مسبوقة علي الإطلاق، مع وجود ارتفاعات متزايدة، وذلك نتيجة لموجة شرائية غير مسبوقة، تتزايد في وجود سيولة غير محدودة مع المستهلكين، حيث يبحث المواطنين عن وضع أموالهم في ملاذ آمن من خلال شراء الذهب، والتحوط للاحتفاظ بقيمة النقود.

ولفت إلي أن خام الذهب محدود، ووجود طلب كبير ومتزايد من قبل المستهلكين، في ظل عدم وجود عرض أو تنازل من المواطنين عن الذهب، مؤكداً أن سوق الذهب لا يقوم الخام بالدولار، وأن الشعبة تسعي لايجاد حلول وأليات خارج الصندوق.