الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:18 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سوار الذهب: «الدعم السريع» تمتلك إمبراطورية اقتصادية كبيرة في السودان

قوات الدعم السريع
قوات الدعم السريع

أكدت ميادة سوار الذهب رئيسة الحزب الديمقراطي الليبرالي السوداني، إن انتشار قوات الدعم السريع بكثافة في العاصمة الخرطوم واستدعاء عناصرها من ولايات أخرى قبل الأزمة الحالية كان نذر حرب واضح للعيان.

وأشارت سوار الذهب في مداخلة هاتفية أجرتها، مساء اليوم الأربعاء، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع ممتد منذ فترة طويلة نتيجة تضخم صلاحيات "الدعم السريع" وتمددها الخارجي والداخلي على المستوى الاجتماعي والقلبي وبناء إمبراطورية اقتصادية كبيرة، منوهة بأن كل ما سبق كان نذر مواجهة حتمية.

وأضافت رئيسة الحزب الديمقراطي الليبرالي السوداني: "لابد أن يكون هناك صدام وَسَط تململ المنظومة العسكرية من هذه الحشود الضخمة لقوات الدعم السريع"، متابعة: "قوات الدعم السريع في عهد الرئيس عمر البشير، كان قوامها 21 ألفا والآن ارتفع إلى نحو 100 ألف مقاتل".

وواصلت رئيسة الحزب الديمقراطي الليبرالي السوداني: "الجيش السوداني يمثل مؤسسة عسكرية راسخة لها استراتيجية وتدريب عالي المستوى وتاريخ طويل"، مؤكدة أنه لن يستطيع أي فصيل متمرد هزيمة الجيش السوداني.

وتابعت: "الجيش السوداني يستطيع الثَّبات أمام تلك الحشود من قوات الدعم السريع"، مشيرة إلى أن الأخيرة مهزومة في كل الأحوال، ولكن الشعب السوداني هو من يدفع الثمن.