الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:22 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير استراتيجي: «الدعم السريع» هاجمت السجون لتعويض النقص بالآلاف في مقاتليها

قوات الدعم السريع
قوات الدعم السريع

قال اللواء بدر الدين عبد الحكم، الخبير الأمني والاستراتيجي، إن قوات الدعم السريع "متمردة"، وتخرق كل هدنه بينها وبين الجيش السوداني.

وأضاف عبدالحكم، في مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الأربعاء، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية": "قوات الدعم السريع معزولة جنوب الخرطوم وشرق النيل"، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع معزولة عن خطوط الإمداد غرب السودان.

وتابع الخبير الأمني والاستراتيجي، أنه "بمجرد الاتفاق على هدنة تتحرك قوات الدعم السريع في شوارع الأحياء السكنية جنوب الخرطوم من أجل الحصول على الذخيرة والمواد البترولية، فتتصدى لها القوات المسلحة السودانية"، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع لا تلتزم على الإطلاق بوقف إطلا النار، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع هاجمت السجون خلال الهدنة لأنهم يعانون من نقص في المقاتلين.

وواصل الخبير الأمني والاستراتيجي، أن قوات الدعم السريع فقدت الآلاف من مقاتليها في المعارك بالإضافة إلى هروب عدد كبير منهم إلى أطراف الخرطوم، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع هاجمت السجون لتعويض النقص في صفوف مقاتليها، موضحا أن هناك نحو 2850 مسجونا من قوات الدعم السريع كانوا يتاجرون في المخدرات.