الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 10:31 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصريين يرحبون باللاجئين السودانيين: «هنقسم اللقمة بينا وبنهم»

السودانيين في مصر-فيسبوك
السودانيين في مصر-فيسبوك

رحب المواطنين بالمبادرة التي تبذلها الدولة لإجلاء المصريين وإنقاذ السودانيين من خلال دخولهم الأراضي المصرية، خاصة بعد تقديم كافة الخدمات الطبية الغذائية، شاكرين الرئيس عبد الفتاح السيسي على روح المحبة، وحسن الاستقبال لزيارتهم حتى تهدئ الحرب.

واستطلعت جريدة "الطريق" أراء المصريين حول استضافة السودانيين داخل أرضهم الحبيبة.

وقال، أحد المواطنين المصريين، محمد سعيد، إن مصر ترحب بضيوفها، ولطالما كانت تفتح أبوابها لأخوانا السودانيين، وبالتالي لأنها تتحمل مسؤولية البلدان العربية الشقيقة خاصة في ظل الأزمات والأحداث الجارية في السودان الشقيقة.

وأضاف، سعيد ، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أنهم على استعداد لفتح منازلهم وتقاسم اللقمة بينهم قائلا: "حقهم علينا لأن مصر الشقيقة الكبرى".

وتابع، سعيد، أن المصريين يمتزون بالقلب الطيب ولا يستطيعون أن يروا أحد يستنجد بهم ولا يقدم يد العون قائلا: "إحنا جدعان ودي حاجة في دمنا".

وأشار، سعيد، إلى أنه سواق وإذا رأى أشقاءه السودانيين يحتاج إلى توصيل لن يأخذ منه مالا قائلا: "كفاية أنه اتبهدل هناك مش هنبهدلهم هنا".

ومن جانبه، قال أحمد أبو عمير، أحد الموطنين المصريين، إنه يحب أخواه السودانيين وخاصة بعد مقابلته بعض الأشخاص منهم.

وأضاف، أبو عمير، أنه لا يعرف إذا كان ما يصدر من المصريين والسلطات المصرية "جدعنه ولا طيبة" خاصة أن هناك بعض منهم وجهوا إهانة كبيرة للمصريين.

وتابع، أبو عمير: "أنا على يقين بأن هناك الكثير من السودانيين يبدلونا ذات الشعور، وفي الحقيقة أنا لا أعرف ا اتجاهات الصراع والموقف المصري ولكن اعتقد بأن القيادة المصرية فعلت الشئ الصح".

وفي سياق، أخر كتبت أحد المواطنين المصريين بأن فيصل الآن أصبحت سودانيين 100 في 100، ظهر في التعليقات عدد كبير من المصريين يرحبون بالجالية السودانية بأشد الترحيبات.