الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:40 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وكالة روسية» تستعرض جهود مصر في إجلاء رعاياها والأجانب من السودان

الجيش المصري
الجيش المصري

استعرضت وكالة الانباء الروسية "روسيا اليوم"، تقريرًا مفصلًا حول الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية بشأن عودة الجالية المقيمة في السودان، حيث سلطت الضوء حول كفاءة مصر في ملف عودة الرعاية سواء مصريين أو أجانب، بالإضافة إلى احتواء السودانيين الهاربين من الأحداث الجارية.

أضاف "التقرير" أن هناك دول عدة توجهت إلى الدولة المصرية من أجل نقل رعاياها، وذلك باعتبارها أقرب الدول المحيطة بالسودان، فضًلا عن أن مصر حققت نجاحًا كبيرًا في نقل عدد كبير أيضًا من راعية العديد من البلدان الشقيقة إلى المنطقة الحدودية بين مصر والسودان بسلام وأمان.

أوضح "التقرير" أن مصر له دورًا بارزًا في تقديم الدعم للجانب الجنوب أفريقي خلال الأحداث الجارية، حيث نجحت في تأمين حافلتين لـ "جنوب افريقيا" من السودان حتي الحدود المصرية بأمان، وذلك خلال تصريح المتحدث باسم إدارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا "كلايسون مونييلا".

على جانب أخر.. استعرض التقرير أشاده الجانب الصيني بالتعاون المصري في وضع خطة أجلاء الصينين المقيمين في السودان، وذلك عن طريق الإخلاء عندما تكون السلامة مضمونة، والتأكد من التخطيط لمسار الرحلة قبل المغادرة.