الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:53 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تحيا مصر بجد».. مواطنون يروون كواليس عودتهم من السودان ويوجهون رسالة إلى الرئيس السيسي

عوظة المصريين من السودان-اكسترا نيوز
عوظة المصريين من السودان-اكسترا نيوز

عرضت قناة "إكسترا نيوز" بث مباشر للعودة المصريين من السودان، وذلك لحمايتهم من الاشتبكات التي تدور بين الجيش السوداني والدعم السريع.

وتحدثت "إكسترا نيوز" مع بعض المواطنين عن تجربتهم خلال إقامتهم بالأحداث حتى لحظة عودتهم لأرض الأم.

ووجهت إحدى السيدات من الذين عادوا من السودان تحيتها وشكرها للجيش المصري والسفارة المصرية الذين قدموا لهم المساعدة في الخرطوم وبور السودان.

إجراءت الرجوع من السودان

وقالت، السيدة، إن الإجراءات التي اتخذتها للرجوع إلى مصر كانت في منتهى السهولة واليسر: "كلهم ذوق وأخلاق وقدموا لنا جميع الخدمات".

وأضافت السيدة عبر قناة إكسترا نيوز، أن هناك خدمات طبية على متن الطائرة، موضحة بأن الجيش المصري لم يقصر في طلباته: "تحيا مصر بجد".

مقيمة 10 سنوات بالسودان

وتابعت، بأنها كانت مقيمة مع زوجها لأنه كان يعمل مهندس هكر منذ 10 سنوات "شكرا للرئيس السيسي، وجيش مصر وتحيا مصر".

وأشار آخر إلى أن التجربة التي خضوها في السودان صعبة ولم يمر بهذه المواقف في حياته.

تجربة تتعلق بحياة الإنسان وأسرته

ولفت إلى أن التجربة صعبة لأنها تتعلق بحياة الإنسان وأسرته، "الحمد الله أنها عدت على خير.. ونشكر الدولة المصرية على اهتمامنا بينا ولأنها وفرت جميل سبل الراحة للرجوع إلى وطننا سالمين".

وأكد على هناك ربط بين السفارة والجالية المصرية من قبل الأحداث الجارية برئاسة السفير هاني صلاح الدين، موضحا لأن السفير كان يتواصل معهم بنفسه ويرسل رسائل طمئنينة للمصريين إليهم.

مواطن يشكر الرئيس

وشكر المواطن الرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بالجالية المصرية المقيمة بالسودان، كما قدم شكره إلى السفارة ووزراة الخارجية إلى الجيش المصري الذي أبدى اهتمامه بهم وكان سببا في رجوعهم إلى الأراضي المصرية.. "شكرا فخامة الرئيس أنت في قلبنا.. وتقديرك محط أنظار العالم كله وربنا يعطيك على قدر نيتك.