الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:17 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإصلاح والنهضة: إجلاء المصريين من السودان «ملحمة كبيرة» ستُدرس بالمعاهد العسكرية

إجلاء الرعايا المصريين من السودان
إجلاء الرعايا المصريين من السودان

أكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، هشام عبد العزيز، أن عملية إجلاء الرعايا العسكريين والجاليات المدنية المصرية من السودان، تجربة وتجسيد واضح للقوة العاقلة للدولة المصرية، وسُدرس مستقبلا في المعاهد العسكرية، مشيرا إلى أن عملية الإجلاء من أصعب العمليات التي تقوم بها دولة في مثل هذه الظروف شديدة التعقيد.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الإثنين، عبر برنامج "ستوديو إكسترا"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عملية إجلاء الجنود والجالية المصرية من السودان صعبة للغاية لأنها تحدث في دولة مجاورة شقيقة ولدينا معها مصالح استراتيجية، مشيرا إلى أن عملية الإجلاء تعتبر ملحمة كبيرة يقف خلفها دولة كبيرة قوية وراسخة ومؤسسات عريقة لديها تاريخ طويل في الدبلوماسية والاستخبارات العسكرية.

ولفت رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الانتباه إلى أن طريقة تعامل الدولة المصرية مع الأزمة السودانية تؤكد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأبنائه كما حدث في ليبيا وأفغانستان سابقا على الفور، وأنه رئيس لدولة مؤسسات وزعيم تاريخي للدولة المصرية، مشيرا إلى أنه مر بمصر خلال مراحل تاريخية صعبة ومعقدة إلى بر الأمان بفكر عسكري يتمتع بالسرعة في الآداء وتقدير الموقف.

وأكد أن الدولة تتحرك من أجل المواطن المصري في أي مكان، مشيرا إلى الحكمة الشديدة للقيادة السياسية في التعامل مع الملف السوداني الهام للأمن القومي المصري.